fbpx
الرياضة

استقبال تاريخي ينتظر الأبطال

الجماهير تترقب وصولهم على أحر من الجمر والتحضير لاستقبال يليق بالإنجاز

يحضر الشعب المغربي لاستقبال تاريخي للمنتخب الوطني، الذي من المقرر أن يعود إلى أرض الوطن، غدا (الأحد) أو بعد غد (الاثنين)، عبر مطار محمد الخامس بالبيضاء، بعد إجراء مباراة الترتيب، أمام كرواتيا، اليوم (السبت)، في الرابعة.
ورغم الخسارة أمام منتخب فرنسا، الأربعاء الماضي، في نصف نهاية كأس العالم، فإن الجماهير خرجت للاحتفال في الشوارع، واعدة لاعبي الأسود باستقبال كبير.
ومن المنتظر أن تخصص الجامعة الملكية لكرة القدم، بتنسيق مع الأجهزة الأمنية، استقبالا خاصا للأسود، إذ يتم التحضير له في الكواليس، ومن الممكن أن يجوبوا شوارع البيضاء والرباط بحافلة مكشوفة.

“الإلترات” تستعد

علمت «الصباح» أن بعض الفصائل المشجعة لأندية بيضاوية، تحضر لتخصيص استقبال تاريخي للمنتخب الوطني، بدءا من مطار محمد الخامس.
وساهمت كأس العالم، وإنجاز الأسود، في لم شمل بعض الفصائل، التي قضت مدة في التقاتل في ما بينها في شوارع البيضاء، إذ رفعت كلها العلم الوطني خلال مباريات المنتخب في المونديال، متناسية خلافاتها من أجل مصلحة الأسود.
وعلى غرار اتحادها في ملاعب مونديال قطر، وفي شوارع البيضاء، فإن الفصائل تخطط لاتحاد أكبر يوم استقبال الأسود، وتهنئتهم بالإنجاز الكبير، فيما لم تستبعد مصادر «الصباح» أن يتم رفع «تيفو» أو رسالة خاصة مع وصول البعثة المغربية من قطر.

الجمهور ينتظر الأبطال

إلى جانب الفصائل المساندة للفرق الوطنية، فإن الجمهور المغربي ينتظر بشغف كبير، وصول أفراد النخبة الوطنية لأرض الوطن، لتحيتهم وشكرهم على ما قدموه بمونديال قطر.
وذهب بعض المشجعين أبعد من ذلك، وطلبوا من حكومة عزيز أخنوش، والجامعة الملكية لكرة القدم، تخصيص استقبال الأبطال فور وصول اللاعبين، لما قدموه في ملاعب قطر، كما طالبوا أيضا بأن يتم تنظيم مسيرة شعبية كبيرة، بغية الاحتفال بإنجاز الأسود.
وتمنت الجماهير المغربية أن تزور البعثة المغربية كل المدن، بغية إلقاء التحية عليها، لكنها شددت على أن البيضاء والرباط ستكونان كافيتين من أجل تخصيص الاستقبال الذي يليق بالأبطال.

إصرار على عودة كل اللاعبين

ذكرت مصادر ل»الصباح» أن كل لاعبي المنتخب سيعودون في رحلة مباشرة من الدوحة إلى البيضاء، على أن يلتحقوا بفرقهم بعد ذلك.
وتأتي هذه الفكرة، لتمكين كل اللاعبين من حضور الاستقبال التاريخي الذي سيخصص لهم، قبل التوجه إلى أنديتهم، رغم ضيق الوقت، إذ ستستأنف الدوريات العالمية، الأسبوع المقبل، فيما بدأت فرق كثيرة تحضيراتها قبل أيام.
ويرغب الجمهور المغربي في حضور كل الأبطال، على غرار أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، ورومان سايس، لاعب بسكتاش التركي، وسفيان أمرابط، لاعب فيورنتينا الإيطالي، ونايف أكرد، لاعب ويست هام يونايتد الإنجليزي، وحكيم زياش، لاعب تشيلسي، ونصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ، ثم جواد اليميق، لاعب بلد الوليد، والحارس المتألق ياسين بونو، لاعب إشبيلية، وعز الدين أوناحي، لاعب أنجي الفرنسي.
وينتظر اللاعبون استقبالا رائعا آخر في أنديتهم، إذ سيخصص لهم حفل استقبال خاص، بعد المستوى الرائع الذي ظهروا به في كأس العالم بقطر.
وتوقع متابعون وإعلاميون أجانب، أن يغير أكثر من لاعب فريقه، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد المستوى الرائع الذي ظهروا به، خاصة عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط وحكيم زياش وياسين بونو.

استنفار بالجامعة

تحضر الجامعة الملكية لكرة القدم للاستقبال الكبير، إذ من المقرر أن تعلن عن برنامجه كاملا، بعد مباراة كرواتيا، اليوم (السبت)، لتحديد الفائز بالمركز الثالث في كأس العالم.
ولم تتطرق الجامعة إلى غاية أول أمس (الخميس)، إلى طبيعة الاستقبال الذي سيخصص للاعبي المنتخب، غير أن مصادر «الصباح» تحدثت عن أن التهييء بدأ بعد نهاية مباراة فرنسا، الأربعاء الماضي، من أجل شكر كل لاعبي المنتخب والبعثة على مجهوداتهم.
ومن بين الأماكن التي من المقرر أن تنتقل إليها بعثة المنتخب، مقر الجامعة الملكية بالرباط، ثم ملعب محمد الخامس بالبيضاء، أو مركب مولاي عبد الله بالمدينة نفسها، في انتظار تأكيد زيارتهم لأماكن أخرى، على غرار القصر الملكي العامر بالرباط.

إنجاز: العقيد درغام


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى