fbpx
الأولى

حجز 12 ألف قرقوبية بالرباط

أحالت فرقة محاربة المخدرات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، على وكيل الملك ثلاثة متهمين متورطين في ترويج الأقراص المهلوسة وحيازتها، ووصلت الكمية المحجوزة إلى 12 ألف قرص مهلوس.
وأورد مصدر مطلع أنه بلغ إلى علم أحد عناصر الشرطة القضائية أن سيارة على متنها ثلاثة أشخاص محملة بالأقراص الطبية في طريقها إلى مدن الرباط وسلا وتمارة، ونصبت كمينا لهم بالقرب من المركب التجاري «مرجان» وأثناء تفتيش السيارة، عثرت عناصر الفرقة الأمنية على الكميات المذكورة مخبأة، كما باءت محاولة فرارهم بالفشل.
واستنادا إلى مصدر «الصباح» تضمنت محاضر البحث المنجزة من قبل فرقة محاربة المخدرات، اعترافات الموقوفين الثلاثة في نقل «القرقوبي» من الناظور إلى مدن جهة الرباط سلا زمور زعير، قصد بيعه للبائعين بالتقسيط لإعادة الاتجار فيها، كما أقر الأظناء بحصولهم على أرباح مالية مهمة من عائدات الاتجار، وذكروا على لسانهم أسماء أخرى متورطة، أصدرت في حقها الضابطة القضائية مذكرات بحث على الصعيد الوطني. وضعت مصالح الشرطة القضائية السيارة المحجوزة لدى المحجز البلدي، كما أشعرت إدارة الجمارك بالكميات المحجوزة قصد تنصيب نفسها طرفا مدنيا في الملف المعروض على أنظار النيابة العامة، كما كشفت الأبحاث وجود سوابق قضائية للموقوفين في الملف. وأمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي، بإيداع المتهمين الثلاثة السجن المحلي بسلا، وينتظر أن تشرع الهيأة القضائية الجنحية اليوم (الاثنين) في محاكمة المتورطين بتهم الاتجار في الأقراص المهلوسة بالجملة وحيازتها.

عبد الحليم لعريبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى