fbpx
الرياضة

البوشحاتي رئيسا لوفد المنتخب وحكم تشيكي لمباراة روسيا

عينت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نائب رئيسها نور الدين البوشحاتي، رئيسا للوفد المرافق للمنتخب الوطني في التجمع الإعدادي بالبرتغال. وكشف مصدر من جامعة الكرة أن البوشحاتي، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، سيكون مسؤولا عن الوفد المغربي بالبرتغال ، حيث سيخوض المنتخب الوطني مباراتين إعداديتين أمام موزمبيق وأنغولا يومي 23 و28 ماي الجاري. وأوضح المصدر ذاته أن بادو الزاكي، مدرب المنتخب الوطني، برمج حصتين إعداديتين مفتوحتين في وجه وسائل الإعلام الوطنية والدولية، لأخذ تصريحات مع لاعبي المنتخب، وإعطاء مستجدات الاستعدادات للمباراتين الإعداديتين المذكورتين، مشيرا إلى أنهما ستجريان في السادسة مساء حسب التوقيت المغربي.
وأضاف المصدر نفسه أن جامعة كرة القدم غيرت موعد السفر إلى موسكو، لمواجهة المنتخب الروسي في سادس أو سابع يونيو المقبل، إذ تقرر السفر يوم 3 من الشهر نفسه، بعدما كان مقررا السفر في الثاني منه.
وأكد المصدر ذاته أن مباراة روسيا سيقودها الحكم التشيكي بافل كرالوفيتش، البالغ من العمر 37 سنة، والذي سبق له قيادة مجموعة من المباريات الدولية، ومباريات دوري أبطال أوربا وكأس الاتحاد الأوربي، كما يتوفر على سجل حافل في إدارة مباريات ضمن التصفيات الأوربية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وأدار ثلاث مباريات في الألعاب الأولمبية الماضية بلندن.
ومن المنتظر أن يعود المنتخب الوطني من البرتغال يوم 29 ماي الجاري، إذ منح بادو الزاكي راحة للاعبين في اليوم الموالي، ثم يعود إلى الاستعدادات يوم 31 من الشهر ذاته بالجديدة.
صلاح الدين محسن      

مواقيت جديدة وموحدة لمباريات الهواة

فرضت مديرية البرمجة بجامعة كرة القدم مواقيت جديدة لمباريات القسمين الأول والثاني هواة. وقررت المديرية برمجت جميع مباريات الدورتين السابعة والعشرين بشطر الشمال والثامنة والعشرين بالجنوب في الساعة الخامسة عصرا، واتخذت هذا القرار بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تعرفها بلادنا. وقالت مصادر متطابقة إن المديرية لجأت إلى توحيد مواقيت إجراء المباريات نظرا إلى ارتفاع درجات الحرارة ولضمان مبدأ تكافؤ الفرص وتفاديا لوقوع تلاعبات، خصوصا في بعض المباريات التي تعني الفرق التي تتنافس من أجل تحقيق الصعود أو تلك التي تصارع لتفادي النزول إلى الأقسام السفلى.
ومن جهة أخرى، ربح أولمبيك الدشيرة، متصدر الترتيب بشطر الجنوب، نقطتين إضافيتين عن أقرب مطارديه، بعدما تمكن من تحقيق الفوز على حساب مضيفه مولودية الداخلة، بهدف لصفر، في مباراة الدورة السابعة والعشرين التي جرت أول أمس (الأربعاء)، وبهذا الفوز رفع الفريق السوسي رصيده إلى 54 نقطة، ويستقبل في الدورة المقبلة (28) النادي الرياضي السالمي وذلك بعد غد (الأحد). واكتفى نهضة سطات (الثاني ب43 نقطة) بالتعادل، هدف لمثله، أمام سريع وادي زم، الذي صعد إلى المركز الرابع ب39 نقطة. وتراجع فتح سيدي بنور إلى المركز قبل الأخير ب26 نقطة، بعد انهزامه أمام الاتحاد البيضاوي، بهدفين لصفر، وبقي أمل سوق السبت في المركز الأخير، بعدما كان في راحة في هذه الدورة.
حسن الرفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى