fbpx
الرياضة

الركراكي : لـن أغـادر شـبـاب الـحـسـيـمـة

المدرب حسن الركراكي قال إن فريقه سينتدب لاعبين بعد نهاية الموسم

أكد حسن الركراكي مدرب شباب الحسيمة لكرة القدم، أنه لن يغادر الأخير بعدما وافق على تجديد العقد الذي كان يربطه مع الفريق، وينتهي بانتهاء الموسم الجاري. وأبرز الركراكي أنه سيسعى في الموسم المقبل إلى خلق فريق تنافسي، يستطيع من خلاله العمل على احتلال الرتب الست الأولى، مضيفا في حوار مع ” الصباح الرياضي” أن شباب الحسيمة سيحاول الموسم المقبل التعاقد مع لاعبين جدد

حسن الركراكي
حسن الركراكي
. وبخصوص لقب البطولة الوطنية أكد الركراكي أنه لن يحسم إلا في الدورة الأخيرة، في حال ما تعادل أو فاز الرجاء على المغرب التطواني نهاية الأسبوع الجاري. وفي ما يلي نص الحوار :

 كيف تقيم مسيرتك رفقة شباب الحسيمة الموسم الجاري؟
 التحقت بشباب الحسيمة بعد انفصالي عن مولودية وجدة، وكان الفريق في رتبة حرجة، كما أن اللاعبين كانوا يعيشون وضعية صعبة، ويعانون ضغطا نفسيا، جراء سلسلة من النتائج السلبية. أعتقد أنه كان ضروريا إخراج الفريق واللاعبين من الأزمة، وبالتالي كان الهدف المطلوب هو ضمان بقاء شباب الحسيمة بالقسم الأول.

صحيح أنك راسلت الجامعة بخصوص عدم توصلك بمستحقاتك من مولودية وجدة؟
 انفصالي عن مولودية وجدة كان بالتراضي، والقرار كان راجعا إلى أن ظروف العمل كانت صعبة بعض الشيء داخل الفريق، الذي كان يعيش مشاكل مادية، لم تسعفني لتحقيق الهدف المنشود. لم أتوصل إلى حدود الآن بمستحقاتي العالقة، ورغم ذلك فأنا لم أراسل الجامعة للمطالبة بحقوقي، ولم أسلك الإجراءات القانونية للحصول عليها، وذلك باعتبار الوعود التي حصلت عليها وتلقيتها من المسؤولين هناك. قدم لي الفريق شيكا يحمل مبلغ تلك المستحقات، وحين توجهت إلى وكالة بنكية من أجل استخلاص قيمته، قيل لي إن الفريق ليس له رصيد في حسابه، كما فوجئت بأن الفريق وجه إشعارا إلى البنك في شأن ضياع هذا الشيك.

هل ستبقى مع شباب الحسيمة، أم تفضل تغيير الأجواء؟
 العقد الذي يربطني بشباب الحسيمة، سينتهي بانتهاء الموسم الجاري، غير أنني لن أغادر الفريق، باعتباري وافقت على تجديد العقد، وهناك موافقة مبدئية على تدريب شباب الحسيمة الموسم المقبل، بعدما حققت نتائج مرضية رفقته.
ما هي أهداف الفريق الموسم المقبل؟
 أهداف الفريق خلال الموسم المقبل، متوقفة ورهينة بشكل كلي على الانتدابات. أعتقد أننا سنخلق فريقا تنافسيا، نستطيع من خلاله العمل على احتلال الرتب الست الأولى.

هل تعتقد أن الفريق قادر على تحقيق ذلك؟
 الإمكانيات موجودة، كما أن الفريق مهيكل إداريا وماليا. أما بخصوص الإمكانيات البشرية، فإن الفريق الحسيمي يتوفر على مادة خام، بنسبة مهمة، بمعنى أن هناك لاعبين جيدين ومتمرسين، والنسبة المتبقية تتطلب منا تعزيزات في بعض المراكز.

ما رأيك في بعض اللاعبين الذين خضعوا للتجربة أخيرا رفقة الفريق الحسيمي؟
كان هناك أربعة لاعبين قدموا من فرنسا، وأخضعهم الفريق للتجربة. وبعد سلسلة من الاختبارات التقنية والبدنية، اقتنعت بمستوى لاعب واحد. سنحاول الموسم المقبل التعاقد مع لاعبين يكون مستواهم التقني والتكتيكي جيدا، وأن تكون لديهم رغبة الدفاع عن قميص الفريق.

 من ترشح لنيل اللقب؟
لن يعرف بطل الموسم الجاري إلا في الدورة الأخيرة، وهذا في حال فوز الرجاء أو تعادله في مباراته أمام المغرب التطواني نهاية الأسبوع الجاري. أعتقد أنه منذ مواسم عديدة لم تشهد البطولة مثل هذا الصراع، وهذا التقارب في المستوى بين فرق المقدمة والأخرى التي تصارع من أجل تفادي النزول. ومن الصعب التكهن بهوية الفائز باللقب الذي سينحصر بين الفريقين، ومن الصعب أيضا الحديث عمن سينزل إلى القسم الثاني.

في سطور

 الاسم الكامل: حسن الركراكي
 لعب لاتحاد سيدي قاسم
 درب يوسفية برشيد ومولودية وجدة وشباب الحسيمة
 حاصل على شهادة التدريب “ألف”

أجرى الحوار : جمال الفكيكي (الحسيمة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى