fbpx
اذاعة وتلفزيون

مسار يحتفي بعمور والبوعناني والحسيني

البرنامج الفني الذي يبث على القناة الثانية استضاف عددا من الوجوه الغنائية الغائبة

انتهى طاقم برنامج «مسار»، أخيرا، من تصوير ثلاث حلقات تكريمية لوجوه فنية وإعلامية، من المرتقب أن تبث قريبا على القناة الثانية. البرنامج الذي يقدمه الإعلامي والوجه التلفزيوني عتيق بنشيكر، احتفى في إحدى الحلقات المسجلة بالفنان حمادي عمور، الذي يعد واحدا من الأسماء الفنية التي ساهمت بعطاء وافر في مجالات التأليف المسرحي والإذاعي والتلفزيوني، وكذا في مجال التشخيص ممثلا ، وإعداد البرامج الإذاعية، من بينها برنامج «عالم الفنون» في نهاية الخمسينيات، علاوة على إغنائه لرصيد الأغنية المغربية بمجموعة من المقطوعات، التي تغنى بها العديد من الفنانين المغاربة من بينهم الفنانان المعطي بلقاسم ومحمد الإدريسي. وشارك في الحلقة المخصصة لحمادي عمور مجموعة من أصدقاء المحتفى به وفنانين تقاسموا معه بعض المحطات الفنية في مساره الذي بدأ نهاية الأربعينات، في مجال مسرح الهواة، قبل أن يؤسس فرقة مسرحية خاصة به، بداية الخمسينات، بالدار البيضاء تحت اسم «المنار»، كما اشتهر بتقديم برنامج إذاعي نهاية الخمسينات، بعنوان «عالم الفنون» لتمتد مسيرته الفنية بعدها بمشاركته في مئات الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والسينمائية.
أما الحلقة الثانية التي سجلها طاقم برنامج «مسار» فخصصت لمسار الإعلامي المخضرم محمد البوعناني، الذي اشتهر لدى المشاهدين المغاربة بالعديد من البرامج التلفزيونية التي تعنى بشؤون البحر، وكذلك برامج أخرى ترفيهية.
وستكون الحلقة المخصصة للبوعناني فرصة لتسليط على جوانب من مسار هذا الوجه الإعلامي الذي التحق بالعمل الإذاعي منذ الخمسينات، بالإذاعة المغربية بالرباط ثم بالقسم العربي لإذاعة باريس، كما كان حريصا على الكتابة في مجال الأدب وأصدر في هذا الصدد مجموعة من الأعمال والقصائد الشعرية.
ومن البرامج التلفزيونية التي يتذكرها المغاربة لمحمد البوعناني «المفاتيح السبعة» و»لو يحكي البحر» وأيضا «مجلة البحر» التي سجلها قبل سنوات للتلفزيون المغربي.
أما الحلقة الثالثة فخصصت لمسار الفنان الشعبي حسن الحسيني، أحد أشهر فناني فن «الركادة» المنتمي إلى المنطقة الشرقية، وستكون الحلقة مناسبة لاستضافة العديد من الفنانين والمثقفين المتحدرين من هذه المنطقة.
وجدير بالإشارة إلى أن الحلقات الثلاث الأخيرة المسجلة من برنامج «مسار» عرفت مشاركة العديد من الفنانين والأصوات الغنائية منهم مطرب الراي الجزائري محمد لمين ونجم برنامج «إكس فاكتور» محمد الريفي، والفنان الشعبي سعيد ولد الحوات والمطربة سناء عبد الحميد والفنان المغربي كوهين بنحاس والفنان جمال الدين بنحدو ومجموعة «فناير» ومحمد المحفوظي وغيرهم.
عزيز المجدوب

تعليق الصورة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق