fbpx
أخبار الصباح

أخبار الصباح

< مفتش
أصيب مفتش شرطة بفرقة مكافحة العصابات بالأمن الإقليمي بسلا، الأحد الماضي، بجروح، أثناء مطاردة أفراد شبكة لتهريب الأقراص المهلوسة. وأفاد مصدر "الصباح" أن عناصر الفرقة انتقلت إلى تمارة، لملاحقة المتورطين، بعد معلومات وفرتها عناصر "ديستي"، وحجزت فرقة التدخل حوالي 2000 "قرقوبية"، وأوقفت الفاعلة الرئيسية وسائقها ومروجا كان يستعد لتسلم الممنوعات القادمة من طنجة، كما حجزت السيارة المستعملة في نقل الأقراص ودراجة نارية تخص التاجر بالتقسيط.
(ع. ل)
< سيجار
وصلت حرب السيجار إلى القضاء، بعد أن قررت المحكمة الزجرية للبيضاء فتح الملف، اليوم (الأربعاء)، بالنظر إلى دعوى قضائية، رفعتها الشركة المغربية الوحيدة المصنعة والموزعة للمنتج ضد ثلاث شركات في شخص ممثليها القانونيين، يستوردون المادة ويوزعونها، في سياق متابعتهم بجنح التزوير والنصب والاحتيال، رغم حصولهم على حكم قضائي من المحكمة التجارية للبيضاء لصالحهم ضد الشركة المغربية في نزاع حول الاسم التجاري.
(ي. ق)
< عسراوي
انتخب المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، فادي وكيلي عسراوي، كاتبا عاما، خلفا لعبد الله الصيباري. وجرى انتخاب عسراوي، أستاذ الاقتصاد بجامعة تطوان بالإجماع، خلال اجتماع المكتب الوطني، الأحد الماضي، بحضور إدريس لشكر وعدد من أعضاء المكتب السياسي. كما تم انتخاب سميحة لعصب وعبد الإله معتمد، نائبين للكاتب العام، وأمين فايق، أمينا للمال.
(ب. ب)
< تخزين
قرر القاضي المنتدب بالمحكمة التجارية، أخيرا، الإذن لسانديك التصفية القضائية لشركة "سامير" بالمحمدية، بعقد كراء بعض الخزانات لفائدة إحدى الشركات المغربية لتوزيع المحروقات. وأفادت مصادر "الصباح" أن هذا القرار، جاء بعد التراجع عن الحكم القضائي الصادر لفائدة الدولة المغربية في ماي 2020، والذي يسمح لها بتخزين المحروقات المستوردة في مخازن المصفاة.
(ب. ب)
< سيدا
ينظم ائتلاف جمعيات محاربة السيدا، إلى غاية 28 نونبر الجاري، الدورة الثالثة من الأسبوع العالمي للكشف الخاص بالمرض، بمشاركة 60 منظمة مدنية تتوزع على 43 بلدا، وهو الأسبوع الذي تقام به العديد من الأنشطة التوعوية والتحسيسية وتحليلات الكشف عن فيروس السيدا أو فيروس الالتهاب الكبدي "سي" والتعفنات المنقولة جنسيا. وينظم الأسبوع في سياق وطني يتميز بتراجع عدد الكشوفات الخاصة بالسيدا وتراجع التمويلات الدولية المرصودة لمحاربة المرض.
(ن. ف)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى