fbpx
الرياضة

60 مليونا راتب الزاكي بالمنتخب

الأجر الشهري رجح كفة الإطار الوطني في آخر لحظة


كشفت مصادر “الصباح الرياضي” أن الأجر الشهري الذي سيتقاضاه بادو الزاكي مقابل إشرافه على تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم لن يتعدى 60 مليون سنتيم.
وأوضحت المصادر ذاتها أن جامعة كرة القدم منحت الزاكي الأجر ذاته الذي كان يتقاضاه رشيد الطاوسي، أثناء تدريبه المنتخب الوطني، وأن الفارق البسيط بينهما في قيمة الضريبة المؤداة فقط، إذ كان الأجر الصافي للأخير 58 مليون سنيتم.
وأضافت المصادر نفسها أن الراتب كان له دور كبير في تعيين الزاكي مدربا للمنتخب، سيما أنه لم يضع شروطا مادية مقابل إشرافه على الأسود، وكان واضحا في هذه المسألة، باعتبار أن الأجر الشهري لا يعنيه بشكل كبير، بقدر ما يهمه التتويج القاري، وأن المكتب المديري للجامعة عليه فقط أن يراعي مكانة المهمة التي ستوكل له. واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن تحديد الأجر كان له دور كبير في حسم سباق تدريب المنتخب لفائدة الإطار الوطني بادو الزاكي، سيما أن منافسيه طالبوا بأجور كبيرة جدا، وصلت إلى 260 مليون سنتيم بالنسبة إلى الإيطالي تراباتوني ذي 75 سنة، وهو الأجر الذي كان يتقاضاه البلجيكي إيريك غيريتس، ما خلف ردود فعل شعبية قوية، بالنظر إلى النتائج المخيبة التي حققها رفقة المنتخب الوطني.
وقالت مصادر ”الصباح الرياضي” إن جهات عليا اشترطت على جامعة كرة القدم، التعاقد مع مدرب بأجر في حدود المعقول، وتجنب إعطاء أرقام كبيرة تثير حفيظة المغاربة، خاصة أن الظروف الحالية لا تسمح بصرف أجر شهري كبير لمدرب المنتخب الوطني، كما أن الأجر الذي سيتقاضاه الزاكي يعتبر مناسبا، ويليق بمكانته وبالإطار الوطني.

صلاح الدين محسن 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق