fbpx
اذاعة وتلفزيون

“ولكم واسع النظر” على “دوزيم” في رمضان

فيلم تلفزيوني جديد يخرجه حسن غنجة ويجسد بطولته خيي وفهيد والخياري

تصور حاليا القناة الثانية، ببني ملال والنواحي، فيلما تلفزيونيا جديدا بعنوان «ولكم واسع النظر» لمخرجه حسن غنجة، من المنتظر أن تبثه في رمضان المقبل.
ويجسد أدوار بطولة هذا الفيلم التي ألفه وكتب السيناريو الخاص به خالد الخضري، محمد خيي، ومحمد الخياري وعبد الخالق فهيد وسميرة خلاد وعبد الرحيم المنياري وكريمة وساط، ومجموعة من الفنانين الشباب من سكان بني ملال والفقيه بنصالح والنواحي. وتدور أحداث الفيلم، حسب المخرج حسن غنجة، في قالب يمزج بين الكوميديا والجوانب القانونية، حول محام متدرب يلتحق للاشتغال بمكتب محام معروف في بني ملال، هذا الأخير الذي يمنحه فرصة الاشتغال على ملفات ليست بالكبيرة، وغالبا ما تتعلق بقضايا لا يصلح أن تدخل إلى المحاكم.
وأضاف غنجة في اتصال هاتفي مع «الصباح»، أن فكرة هذا العمل كانت لديه منذ سنة 1993 أيام اشتغاله في برنامج «وقائع»، مبرزا أن نسبة كبيرة من القضايا والملفات المعروضة على المحاكم المغربية لا يصلح أن تلجها ويمكن أن تحل بطرق سهلة، كما أن الفيلم يستعرض علاقة المحامي بالمجتمع، ورؤية مجموعة من المواطنين أن أي قضية بين يدي المحامي سيكون مصيرها النجاح.
وأشار المخرج المغربي إلى أن الفيلم سيحافظ على مجموعة من الجوانب القانونية، مع إدخالها في قالب كوميدي يمزج بين الترفيه والاستفادة.
وعن أسباب اختيار بني ملال لتصوير الفيلم، أبرز غنجة، أنها مدينة واعدة تستحق أن يسلط عليها الإعلام الضوء، والفيلم سيساهم في التعريف بالمدينة التي تمزج بين مجموعة من المؤهلات الطبيعية والعمرانية.
وتكلف بإدارة إنتاج الفيلم عبد الحق المبشور، وبإدارة تصويره قاسم بوزيد وبهندسة الصوت رشيد عبقاري وبالكاميرا هشام الكرتي.
ويشكل الفيلم، التجربة الإنتاجية الأولى التي تقوم بها القناة الثانية، منذ سبع سنوات، بعدما منحت لشركات الإنتاج الخاص الاشتغال على تنفيذ إنتاج الأفلام التلفزيونية، ضمن مخطط القناة المتعلق بدعم الإنتاج الدرامي الوطني.
يشار إلى أن القناة الثانية، تصور حاليا مجموعة من الأفلام التلفزيونية والمسلسلات والسلسلات الكوميدية التي ستعرضها على شاشتها في رمضان المقبل.

ياسين الريخ

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى