اقتحموا فيلا بالرباط وحاولوا اختطاف سائق صاحبتها شهد حي الرياض بالرباط، صباح أمس (الاثنين)، مواجهات بين عناصر من الشرطة وأفراد عصابة كانوا على متن سيارة رباعية الدفع، ويحملون أسلحة بيضاء وغازا مسيلا للدموع. واستعمل أفراد العصابة الغاز أثناء المواجهة، حينما حاولوا اقتحام الفيلا بالقوة قصد تصفية حسابات مع سائق ثرية، ما أصاب حراسا ليليين ، لتتدخل قوات الشرطة التي كانت ترابض بمحيط محكمة الاستئناف أثناء وقفة احتجاجية نظمتها مجموعة الأطر العليا العاطلة للتضامن مع تسعة موقوفين.وأفادت مصادر مطلعة «الصباح» من مسرح الحادث أن أفراد العصابة حاولوا اختطاف سائق ثرية بحي الرياض، قصد تصفية حسابات معه، ما أحدث حالة هلع وخوف شديدين، وتمكنت مصالح الشرطة من إيقاف متهم، بينما لاذ الثلاثة الآخرون بالفرار على متن السيارة الفاخرة، نحو وجهة مجهولة. وأوردت المصادر ذاتها أن الأشخاص الأربعة ترجلوا من السيارة ذات الدفع الرباعي، وطالبوا مالكة الفيلا بكشف مكان وجود سائقها الخاص، مؤكدين لها وجود حسابات معه يريدون تصفيتها، وبعدما رفضت دلهم على مكانه، اعتدى عليها أحدهم بالسلاح الأبيض، وحاول الدخول بالقوة إلى منزلها.وتضيف المصادر نفسها أنه في الوقت الذي تدخل فيه حراس فيلات ومفتش شرطة من أجل إنقاذ مالكة الفيلا، أصيب بعضهم بالغاز المسيل للدموع، وجرى ربط الاتصال بمصالح أمنية أخرى.وفي سياق متصل، نقلت مصالح الشرطة الموقوف إلى مقر الشرطة القضائية الولائية للتحقيق معه، وأفاد في البداية، حسب مصدر «الصباح»، أن سائق مالكة الفيلا مدين لهم بمبلغ مالي، وكانوا يريدون تصفية حسابات معه. وواصلت الضابطة القضائية ظهر أمس (الاثنين)، تحرياتها في أوصاف شركائه، بينما نقلت سيارة إسعاف المصابة إلى مستشفى ابن سينا بالرباط، لتلقي الإسعافات الأولية نتيجة إصابتها في الخد الأيسر بسكين من قبل أحد أفراد العصابة، وينتظر أن تستمع الشرطة إلى إفاداتها في الموضوع بعد تماثلها للشفاء.وحسب الأنباء التي تدوولت في الموضوع، حررت الضابطة القضائية مذكرات بحث في حق المبحوث عنهم الثلاثة، كما استمعت إلى الشخص الذي كان أفراد العصابة يريدون تصفية حسابات معه، للوصول إلى معطيات في النازلة.عبد الحليم لعريبي