fbpx
أسواق

“نوكيا” تطرح هاتفها منخفض التكلفة “نوكيا 225”

طرحت شركة «نوكيا» في الأسواق هاتفها الجديد، منخفض التكلفة، «نوكيا 225»، الذي يعتبر الأنحف ضمن مجموعة هواتف الأنترنت الخاصة بالشركة، إذ يقدم الهاتف الذي لا يتجاوز سمكه 10.4 ملمترات، شاشة لمسية بقياس 2.8 بوصة وبدقة 320×240 بكسل، من نوع “مونو بلوك”، كما يعمل بمنصة التشغيل «سيرس 30+». ويأتي «نوكيا 225» مجهزا بمجموعة من التطبيقات مثبتة سابقا، مثل متصفح الإنترنت «إكسبريس براوزر» ، الذي يساعد على تحسين استهلاك البيانات وتسريع الأداء حتى في ظروف الشبكات الضعيفة، كما يتوفر الجهاز على تطبيقي «فيسبوك» و»تويتر» مثبتين على الشاشة الرئيسية، إذ سوقت الشركة الهاتف الجديد بطرازين، أحدهما يدعم شريحتي اتصال، فيما سعة بطارية الجهاز ألف و200 ميلي أمبير ساعي، تدوم تحت وضعية الاستعداد حتى 36 يوما.
وبخصوص السعر، حدد «نوكيا» سعر هاتفها في حدود 54 دولارا، أي ما يعادل حوالي 450 درهما، إذ يملك الجهاز كاميرا قادرة على التصوير بدقة 2 ميغابكسل، ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع «مايكرو إس دي».
ب . ع

“غوغل” تؤمن نظام “أندرويد” بميزة جديدة

أطلقت «غوغل» ميزة جديدة لإعدادات الأمان في الإصدارات المختلفة من نظام «أندرويد»، تمكنها من الكشف المستمر على سلوك التطبيقات في أجهزة المستخدم. وأوضحت «غوغل» أن الميزة الجديدة تم ضمها إلى خاصية (Verify apps) الموجودة ببند الأمان Security في قائمة الإعدادات الخاصة بالأجهزة العاملة بنظام «أندرويد». وأشارت الشركة إلى أن الميزة تشمل كشف سلوك التطبيقات التي تم تثبيتها من مصادر خارجية غير متجر «غوغل بلاي»، لتنبيه المستخدم بأي تطبيق يبدأ في انتهاج سلوك غريب قد يضر به أو بجهازه. وأضافت «غوغل» أن تفعيل خاصية (Verify apps) سيتيح لها كذلك استخدام أنظمة اكتشاف البرمجيات الخبيثة الخاصة بها على التطبيقات المثبتة على جهاز المستخدم بشكل مستمر، وذلك لضمان عدم احتواء أي تحديث مستقبلي لها على برمجيات خبيثة. وكانت خاصية (Verify apps) تقتصر على تنبيه المستخدم بخطورة أي تطبيقات يتم تثبيتها من موقع إلكتروني أو متجر للتطبيقات غير «غوغل بلاي»، إضافة إلى منع تثبيت التطبيقات التي تحتوي على تهديدات أمنية.
ب . ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى