السلامي: فريقي لم يكن فعالا وعلينا الاستفادة من الهزيمة أهدى اللاعب عبد الصمد رفيق فريقه أولمبيك آسفي ثلاث نقاط ثمينة عندما أحرز له هدف الفوز في مباراته أمام الفتح الرياضي، برسم الدورة 25 من البطولة، التي جرت أول أمس (الأحد)، بملعب المسيرة الخضراء. وخاض رفيق المباراة أساسيا رغم أنه يعاني آلاما في القدم ، وأحرز الهدف الوحيد في الدقيقة الثامنة، وقاد المباراة الحكم الدولي منير مبروك بمساعدة عبد المجيد مستاكي وخالد عاجي من عصبة الدار البيضاء، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب آسفي علي رشدي بعد نهاية المباراة بعد دخوله في ملاسنات مع بعض المشجعين، وهو الشيء الذي استدعى تدخل رئيس اللجنة التنظيمية عبد الرحيم بودرة لمنع وقوع اشتباك بين اللاعب وبعض الجماهير الغاضبة.وفي تعليقه على المباراة، قال مدرب الفتح جمال السلامي "أعتقد أن فريق أولمبيك آسفي عرف كيف يتعامل مع المباراة، سجل هدفا في بداية الجولة الأولى. ليس عذرا استقبال الهدف في وقت مبكر وكان يلزمنا العودة في المباراة لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا رغم قلتها، في مباراة اليوم أولمبيك آسفي يستحق الفوز وأتقدم إليه بالتهنئة كما أهنىء طاقم التحكيم على الأداء الجيد"وتابع السلامي حديثه قائلا "أظن أن المنافسة على نيل اللقب لم تكن مطروحة بالنسبة إلى فريقي، وكان هدفنا احتلال مركز متقدم وعندما يتعرض الفريق إلى الهزيمة تتقلص حظوظه. أمامنا المباريات المقبلة سنركز عليها لتحقيق الانتصارات، وننتظر نتائج المنافسين، وبالتالي لا يمكن أن نحكم حاليا سننتظر إلى نهاية الموسم، يلزم أن نسجل أهدافا، لم يكن اللاعبون فعالين. هذه أشياء واردة في مجال كرة القدم، ولكن يجب علينا الاستفادة من هزيمة اليوم".وغاب مدرب أولمبيك آسفي يوسف فرتوت عن الندوة الصحافية بعد المباراة وناب عنه مدرب الحراس عبد الرحيم بنخاتي، وقال "كيفما كان الحال، فالمباراة كانت صعبة جدا خصوصا بعد الفوز الذي حققه الفتح الرياضي على المتصدر المغرب التطواني في الدورة الماضية، وهذا جعل الضغط علينا يكبر. فريقنا يعاني الضغط وحاولنا لعب الكرات الأرضية. الفوز بالنقاط أهم بكثير في الوقت الراهن وهذا أهم بكثير من الأداء لأن الفريق محتاج إلى الفوز".حسن الرفيق (آسفي)