منبر

الهوامل والشوامل : في اليَنْبَغِيَّات

عبد الإله بلقزيز في الوعي العربي مساحةٌ كبيرة من التعبير عن اليَنْبَغِيَّات! قد تكون عينُها الظاهرةُ السائدة في الوعي الإنساني، المتمظهرة في الثقافات كافة، لوجود الحاجة الفردية والجماعية إليها بما هي آلية سيكولوجية من آليات التفريغ والتفريج΅ ولكن المقادير تختلف، والنسب تتفاوت، من مجتمع لآخر ومن ثقافةٍ لأخرى. وعندي أنها أعلى في حالة الوعي العربي منها في غيره لأسباب عدّة سنومئ إلى بعضها.
التفكير بمنطق الينبغيات يكاد أن يكون مشتركاً بين المتعلّم والأمّي

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.