fbpx
الرياضة

الأولمبيون مدعوون لمواجهة مصر

وجه الاتحاد المصري لكرة القدم الدعوة إلى الجامعة الملكية المغربية للعبة من أجل تنظيم مباراتين إعداديتين للمنتخبين الأولمبيين أواخر ماي وبداية يونيو المقبلين. وأكد مصدر مطلع من جامعة كرة القدم لـ ”الصباح الرياضي” أن الأخيرة وافقت على إجراء المباراة، بعد أن طلبت رأي المدرب الحالي للمنتخب الأولمبي ، حسن بنعبيشة، الذي أبدى استعداده لإجراء المباراتين ذهابا بمصر وإيابا والمغرب، على أن تبرمجا قبل انطلاق كأس العالم بالبرازيل.
وأوضح المصدر ذاته أن جامعة كرة القدم اشترطت انتهاء البطولات المحلية من أجل إجراء المباراتين، لتمكين المحترفين من المشاركة فيهما، إذ تعتزم الجامعة استدعاء هشام خلوة، مهاجم ألميريا الإسباني، وأدم النفاتي، لاعب ليل الفرنسي، ويوسف السعيدي، لاعب فريق نيورث الفرنسي، مشيرا إلى أن المنتخب المصري توج بطلا لإفريقيا في فئة أقل من 19 سنة بالجزائر السنة الماضية.
وأضاف المصدر نفسه أن الجامعة الملكية وافقت رسميا على المشاركة في دوري شمال إفريقيا المقرر إجراؤه بتونس منتصف ماي المقبل، وسيعرف مشاركة منتخبات تونس وليبيا ومصر والجزائر، وأن مباراتي المنتخب المصري الإعداديتين، ستكونان مناسبة من أجل تجريب بعض المحترفين المدعوين من لدن بيم فيربيك، المدير الرياضي للمنتخبات الوطنية الصغرى.
ص. م
جماهير الجيش ترفع سيف المقاطعة

دعت بعض جماهير الجيش الملكي إلى مقاطعة مباريات الفريق عن البطولة الوطنية إلى حين إطلاق جميع المعتقلين في قضية الاعتداء على حافلة الفريق الأحد الماضي.
ووجه فصيل ”إلترا عسكري” فرع سلا، بيانا إلى الرأي العام يخبر فيه أنه سيقاطع مباراة جمعية سلا المقرر إجراؤها اليوم (السبت)، لحساب الدورة 25 من البطولة الوطنية، إلى حين إطلاق سراح المشجعين الذين اعتقلوا على خلفية الاعتداء على حافلة الفريق بعد مباراة وداد فاس الأحد المقبل.
وخلف القرار انقساما بين جمهور الفريق، إذ في الوقت الذي دعا فيه البعض إلى مقاطعة مباراة جمعية سلا، إلى أن تتنازل إدارة الفريق عن متابعة المتهمين، اعتبر البعض الآخر أن الجمهور بعيد عن هذا المشكل، ومن واجبه مساندة الفريق والقيام بدوره في دعمه إلى نهاية البطولة الوطنية، ومتابعة المتورطين الحقيقيين في الاعتداء على حافلة الفريق.
وأثرت أزمة الملعب ومقاطعة جمهور الفريق لبعض المباريات، في المداخيل المالية للفريق العسكري، إذ اعتبرت الأسوأ منذ تأسيسه، وسجلت بعض المباريات مداخيل ضعيفة جدا، خاصة منذ الاستقبال بملعب العبدي بالجديدة، ما يضطر المسؤولين إلى توفير السيولة من خزينة الفريق لتغطية نفقات البطولة الوطنية، واتخاذ إجراءات تنظيمية لتخفيف العبء المالي، كما هو الشأن بالنسبة إلى إقامة الفريق بمركز الاصطياف التابع للقوات المسلحة الملكية بالجديدة.
ص. م
“دوزيم” تفاوض لنقل مباراة الدفاع والأهلي

أكد مصدر مطلع أن القناة الثانية تفاوض من أجل نيل حقوق بث مباراة الدفاع الجديدي والأهلي المصري بالقاهرة، برسم دور سدس عشر كأس الاتحاد الإفريقي، التي تلعب في 20 أبريل المقبل.
وكانت إدارة الأهلي طرحت حقوق بث مباراة الذهاب التي تلعب في مصر للبيع، إذ دخلت القناة الثانية في مفاوضات لنقل المباراة التي تعتبر قمة هذا الدور في المسابقة الإفريقية، بالنظر إلى المستوى الجيد الذي يقدمه الفريق الجديدي في البطولة وكأس “كاف”، ناهيك عن الحمولة التاريخية للفريق المصري.
وتريد القناة الثانية من هذا الإجراء اتباع النهج التي بدأته هذا الموسم بنقل بعض مباريات الفرق الوطنية على الصعيد الإفريقي، كما حدث مع الرجاء في عصبة الأبطال الإفريقية، قبل أن يقصى الفريق من المسابقة أمام حوريا كوناكري.
يذكر أن دور سدس عشر كأس الاتحاد الإفريقي مكرر، هو آخر دور قبل ولوج الدفاع الجديدي دور المجموعات، لينافس على مكان له ضمن كبار القارة في نصف نهائي المسابقة.
العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى