وطنية

مغاربة معلقون في مطار القاهرة

علم من مصادر متطابقة أن مجموعة من المغاربة معلقون في مطار القاهرة، في ظروف غير معلنة دون أن تتدخل الجهات الديبلوماسية التابعة للسفارة المغربية في مصر. وأفادت مصادر الصباح أن مواطنين حجوا، صباح أمس (الأحد)، إلى مطار محمد الخامس للاستفسار عن ذويهم الذين لم يصلوا المطار، كما انقطعت الأخبار عن بعضهم.
وأوضحت مصادر “الصباح” أن رحلة على متن شركة مصر للطيران، انطلقت الجمعة الماضي حوالي الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي لدبي، دون أن تصل أمس إلى الدار البيضاء، ما تسبب في تخوفات كبيرة بالنسبة إلى ذوي المسافرين على متنها. وأضافت المصادر ذاتها أن الرحلة تؤمن الخط الجوي من دبي بالإمارات العربية المتحدة إلى الدار البيضاء، مع توقف بالقاهرة، كان على متنها مغاربة، لم تقلع منذ وصولها إلى القاهرة. ورجحت المصادر نفسها أن تكون الطائرة قد خصصت لإجلاء الرعايا الأجانب داخل مصر بعد تصاعد الاحتجاجات بهذا البلد، وترك المغاربة معلقين بمطار القاهرة الدولي.
وحسب أقارب أسرة تتكون من أربعة أفراد يوجدون ضمن الركاب المغاربة، فإنهم استغربوا عدم وصول ذويهم في الوقت المحدد، وظلوا في حيرة من أمرهم إلى أن توصلوا بمكالمة هاتفية تخبرهم أن المسافرين الأربعة عالقون رفقة آخرين بمطار القاهرة، بسبب الظروف التي تعيشها مصر.
وبخلاف ذلك نقلت مواقع الكترونية صباح أول أمس (السبت)، أن شركة الخطوط الجوية المصرية (مصر للطيران) علقت رحلاتها من القاهرة لمدة 12 ساعة. وجاء إعلان مصر للطيران، عن قرارها، بعد إعلان فرض حظر للتجول ابتداء من الرابعة عصرا حتى السابعة صباحاً، نتيجة لتصاعد الأعمال الاحتجاجية في العاصمة المصرية بعد صلاة الجمعة الماضي.
وقالت الشركة في بيانها إن رحلاتها القادمة من الخارج ستتمكن من الهبوط وأن التعليق يشمل الرحلات المغادرة فقط.

المصطفى صفر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق