الرياضة

المباريات الإفريقية تخيم على دوري الأمل

مذكرة للجامعة تتسبب في خلافات بين الفرق

تخيم المباريات الإفريقية على دوري الأمل الذي تشارك فيه فرق القسم الأول لكرة القدم، ويتواصل اليوم (السبت) وغدا (الأحد) بدور ربع النهائي ودورة الترضية بالنسبة إلى الفرق المنهزمة في الدور السابق (ثمن النهائي). وينتظر أن تشارك فرق الدفاع الجديدي والمغرب الفاسي والفتح الرياضي والوداد الرياضي والرجاء الرياضي بلاعبين احتياطيين وشباب في مبارياتها بدوري الأمل، لمشاركة الأول والثاني في كأس الكونفدرالية الإفريقية، والثالث في مباراة الكأس الإفريقية الممتازة أمام مازيمبي الكونغولي، والرابع والخامس في عصبة الأبطال الإفريقية.
ويستقبل الوداد الفتح اليوم (السبت) بداية من الثانية عشرة ظهرا بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، والجيش الملكي الرجاء في السادسة مساء اليوم نفسه بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله، ويحل الدفاع الجديدي ضيفا على أولمبيك آسفي غدا (الأحد) في السابعة مساء، ويواجه المغرب الفاسي جاره وداد فاس في الرابعة والصنف عصرا اليوم نفسه.
وفي باقي المباريات، يستقبل المغرب التطواني حسنية أكادير والنادي القنيطري أولمبيك خريبكة وشباب قصبة تادلة الكوكب المراكشي في الثانية والصنف ظهر اليوم (السبت)، وشباب الحسيمة وشباب المسيرة في الثانية ظهر غد (الأحد).
وتتأهل الفرق الفائزة في مباريات الربع بين الجيش الملكي والرجاء، وشباب الحسيمة وشباب المسيرة، وأولمبيك آسفي والدفاع الجديدي إلى نصف النهائي المقرر في مارس المقبل، فيما تودع الفرق الأخرى المتبارية في مباريات الترضية المنافسة كيف ما كانت نتائجها.
من ناحية ثانية، تسببت دورية للجامعة في بعض الخلافات بين الأندية المشاركة في دوري الأمل، إذ نصت على تحمل الفريقين المتباريين مصاريف تنظيم المباراة، ولم تتحدث عن الأرباح.
وتنص المذكرة على أن الفريق المستضيف يتحمل مصاريف تنقل الفريق الضيف، وحددتها في درهم واحد عن كل كيلومتر.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق