الصباح الفني

أسماء لمنور وجنات مهيد وحسنا زلاغ في”موازين”

علمت «الصباح» أن الدورة العاشرة من مهرجان «موازين، إيقاعات العالم»، ستستضيف يوسو ندور، المغني السنغالي الشهير الذي سبق له أن أحيا عدة حفلات في بلادنا، في الوقت الذي لم يؤكد مصدر «الصباح» بشكل قطعي مشاركة مجموعة

«الرولينغ ستون» في المهرجان، مشيرا إلى إمكانية إحيائها حفلا في إطار جولتها العالمية التي قد تقودها إلى المغرب.
ولمح المصدر نفسه إلى احتمال مشاركة المغني البريطاني الأسطورة جو كوكر في الدورة العاشرة من «موازين» التي تنعقد فعالياتها من 20 إلى 28 ماي المقبل، وذلك في حال نجاح المفاوضات مع إدارة أعماله.
من جهة أخرى، خصص «موازين» 40 في المائة من برمجته الفنية، إلى الفنانين المغاربة الذين سيحيون حفلاتهم هذه السنة في منصات سلا والنهضة وملعب الهلال وفيلا الفنون، ومن بينهم 3 فنانات تألقن على الصعيد العربي. ويتعلق الأمر بكل من أسماء لمنور وجنات مهيد وحسنا زلاغ، إضافة إلى فنانين آخرين مثل لطيفة رأفت ونعمان لحلو وإحسان الرميقي وثريا حضراوي وجبارة ومصطفى باقبو ورشيد برياح وحاتم عمور ومجموعات «إزنزارن» و»أودادن» و»إيثران» و»أفلاك»، إضافة إلى المغني الشعبي سعيد الصنهاجي وسعيدة شرف ورشيدة طلال، والمجموعات الشبابية «هوبا هوبا سبيريت» و»نحاس» و»رباب فوزيون».  
كما تشارك مجموعة «ناس الغيوان» في الدورة العاشرة من مهرجان «موازين»، بعمل فني بمبادرة من جمعية «مغرب الثقافات»، يستعيد جزءا كبيرا من تراث المجموعة بشكل جديد يبدعه الموسيقي الجزائري الكبير الصافي بوتلة، وتشارك فيه المغنية سعيدة فكري، المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية، وفيكتور ووتن، أحد أكبر عازفي «الباس» في العالم.
وتخضع مجموعة من روائع «ناس الغيوان» للتوضيب في إطار هذا المشروع الذي بدأ العمل فيه منذ شهر شتنبر الماضي. ويتعلق الأمر بأغاني «فين غادي بيا خويا» و»الصينية» و»يابني الإنسان» و»غير خودوني» و»ماهموني» و»لماضي فات».
وسيتم تضمين هذا العمل الإبداعي الكبير في قرص مدمج و»دي في دي» إسهاما من جمعية «مغرب الثقافات» في توسيع شهرة وإشعاع «ناس الغيوان».
يشار إلى أن الدورة العاشرة من «موازين» تستضيف أيضا المغني الأسطورة كات ستيفنس، الذي عرف في ما بعد بيوسف إسلام، ونجمة «البوب» نيلي فيرتادو.

ن ف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق