سالغادو: الفائز بالبرنامج سيكون مغربيا اختار النجمان الأرجنتيني دييغو مارادونا والاسباني ميشيل سالغادو، خمسة مغاربة للانضمام إلى أكاديمية دبي، للمشاركة في التصفيات النهائية لبرنامج (فيكتوريوز) الذي تبثه قناتا دبي ودبي الرياضية.وجاء اختيار اللاعبين المغاربة، وهم حمزة الطاهري وزكريا قلوشي ويوسف الوطني وسعيد أحمو وأنس الشقراوي ، بعد أن جرى استبعاد أكثر من 12 لاعبا خلال المرحلة السابقة، ليضمنوا مكانا ضمن الكبار رفقة لاعبين ينتمون إلى فلسطين (ثلاثة لاعبين) وليبيا (لاعب واحد) ولبنان (لاعبان) والإمارات (لاعب واحد) ومصر (ثلاثة لاعبين) وسوريا (لاعب واحد) والجزائر (لاعبان) والمملكة العربية السعودية (لاعبان) واليمن (لاعب واحد). وسينضم اللاعبون إلى الأكاديمية الرياضية بدبي من أجل الخضوع للتأطير على يد مدربين كبار، وبعدها ستبدأ المنافسات والاختبارات الحقيقية على أيدي خبرات ومدربين على مستوى عال من الكفاءة، على أن تبدأ التصفيات في الحلقات التالية، إذ سيقع 4 متسابقين في دائرة الخطر في كل حلقة، ليقوم الجمهور بإنقاذ واحد منهم من خلال التصويت، فيما تتولى لجنة التحكيم انقاذ المتسابق الآخر، وصولاً إلى الحلقة قبل النهائية التي سينتقل إليها 4 متسابقين فقط، للفوز بالجائزة الكبرى وقيمتها 100 ألف دولار، بالإضافة إلى اللعب في أحد الأندية العالمية.وكان ميشيل سالغادو، اللاعب السابق لريال مدريد والمنتخب الاسباني، قال ل «الصباح الرياضي» إن المواهب المغربية لا تصدق من خلال الامكانات البدنية والتقنية التي تتوفر عليها، مضيفا «شاهدت عددا من المواهب التي يمكن أن أؤكد أنها ستذهب بعيدا في هذا البرنامج». وأوضح ل «الصباح الرياضي» خلال وجوده مع طاقم برنامج ”فيكتوريوز» المختص في اكتشاف المواهب الكروية، «أعتقد أن الفائز سيكون موهبة مغربية». واعتبرت لجنة تحكيم البرنامج أن مرحلة المغرب في انتقاء اللاعبين كانت الأحسن خصوصا على مستوى الحضور والتنظيم الذي تكلفت به شركة مغربية.أحمد نعيم