fbpx
أسواق

“لارام” تعزز تركيبتها البشرية بكفاءات إفريقية

تعتزم شركة الخطوط الملكية المغربية «لارام»، تعزيز تركيبتها البشرية بكفاءات إفريقية، من خلال توظيف مضيفات ومضيفي طيران يتحدرون من بلدان غرب إفريقيا. وأفاد بلاغ للشركة بأنه سيتم توظيف ما بين 800 و1000 مضيف ومضيفة بحلول متم السنة الجارية ، موضحا أن بين 15 و20 في المائة منهم، يتحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء. وأشار إدريس بنهيمة، الرئيس المدير العام للشركة، إلى أن 36 من الموظفين الجدد يتابعون حاليا دورة تكوينية وأن 50 آخرين سيلتحقون قريبا بمدرسة التكوين بأكاديمية الشركة، مضيفا أن السنغاليين يمثلون أكثر من نصف هؤلاء المضيفين والمضيفات الجدد، وذلك بالنظر لـ»العلاقات الاقتصادية والسياسية الجيدة التي تربط المغرب بهذا البلد».
وأضاف أن الشركة تعتزم تنويع مصادر التوظيف لتشمل مالي وغينيا وبلدانا أخرى بغرب إفريقيا، مؤكدا إن إرساء هذا النوع من التوظيف يأتي استجابة لحاجيات زبناء الشركة خلال الرحلات الجوية في اتجاه إفريقيا، خاصة وأن السوق الإفريقية تمثل 25 في المائة من رقم أعمال الشركة.
ب. ع

“توشيبا” تطلق حاسوبها المحمول “ساتيليت بي 50 تي”

كشفت شركة «توشيبا» حاسوبها المحمول الجديد «ساتيليت بي 50 تي»، الذي يمتاز بشاشته التي تأتي بالدقة الفائقة “ألترا إتش دي”، أو ما يعرف بـ “فور كيه” 4K، فضلا عن العديد من المواصفات المتقدمة.
ويعتبر الجهاز الذي يعمل بالجيل الرابع «هازول»، من معالجات «إنتل كور آي 7»، أول حاسوب محمول من «توشيبا» يقدم شاشة لمسية بقياس 15.6 بوصة. ولأنها تستهدف بحاسبها الجديد «ساتيليت بي 50 تي» منتجي الفيديو وهواة الألعاب، قامت الشركة بتضمينه معالج رسوميات منفصل من نوع «أيه إم دي رادون آر 9»، تبلغ معه سعة ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة 2 جيغابايت.
ويملك الجهاز الذي تدوم بطاريته حتى 5 ساعات من الاستخدام المعتدل، كاميرا ويب قادرة على التصوير بالدقة العالية «إتش دي»، ويدعم تقنية الصوت «هارمان كاردون»، كما يتوفر الحاسوب على أربعة منافذ «يو إس بي «، ومنفذ «إتش دي إم آي» يدعم أجهزة التلفاز بدقة «فور كيه».
بدر الدين عتيقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى