أولمبيك آسفي يتنفس الصعداء بفوز على الحسنية وجمعية سلا يواصل صحوته ببركان عمق الوداد الرياضي جروح مضيفه أولمبيك خريبكة بفوزه عليه بهدفين لصفر، وتنفس أولمبيك آسفي الصعداء بفوزه على حسنية أكادير بهدف لصفر أول أمس (الأحد)، في أبرز مباريات الدورة 23 لبطولة القسم الأول. وسجل هدف أولمبيك آسفي عبد الغني معاوي في الدقيقة 47، ليصعد بفريقه إلى الرتبة 12 برصيد 22 نقطة، مبتعدا ولو مؤقتا عن الرتب المؤدية إلى القسم الثاني.بالمقابل، تلقى حسنية أكادير الهزيمة الثامنة له هذا الموسم، لتتقلص فرصه في الفوز بلقب البطولة، إذ استقر في الرتبة السادسة برصيد 33 نقطة، على بعد 12 من صاحب الصدارة المغرب التطواني.وواصل الوداد الرياضي صحوته على حساب أولمبيك خريبكة، حين فاز عليه بهدفي بكاري كوني في الدقيقة 48، ووليد الكرتي في الدقيقة 52.وارتقى الفريق الأحمر إلى الرتبة الرابعة بـ 35 نقطة، فيما ازدادت آلام الفريق الخريبكي بعد تلقيه الهزيمة الثامنة هذا الموسم، فبقي قابعا في الرتبة ما قبل الأخيرة برصيد 17 نقطة.وانتهت مباراة نهضة بركان وجمعية سلا بالتعادل هدفين لمثلهما.وسجل محمد حمدان، لاعب وسط الميدان، الهدف الأول لجمعية سلا في الدقيقة 51، قبل أن يسجل نهضة بركان هدف التعادل في الدقيقة 69 بواسطة عثمان بناي، ليضيف عمر كوناطي الهدف الثاني للبركانيين في الدقيقة 92، لكن عبد الرحمان اللعبي تمكن عبد الرحمان اللعبي من تسجيل هدف التعادل للسلاويين في الدقيقة 97. وبهذه النتيجة، رفع جمعية سلا رصيده إلى 21 نقطة في الرتبة 13، فيما بقي نهضة بركان في الرتبة العاشرة برصيد 27 نقطة. وفي مباراة أخرى، حسم التعادل بدون أهداف مباراة الجيش الملكي والنادي القنيطري بملعب العبدي بالجديدة، إذ لم يتمكن الفريقان من استغلال الفرص الكثيرة التي أتيحت لهما، ليرفع الجيش رصيده إلى 28 نقطة في الرتبة الثامنة، فيما يحتل النادي القنيطري الرتبة التاسعة بعدد النقاط نفسه. وكانت الدورة 23 افتتحت السبت الماضي بتعادل المغرب الفاسي مع الفتح الرياضي بهدف لمثله، وفوز المغرب التطواني على الكوكب المراكشي بهدفين لصفر.وأرجئت مباراة شباب الحسيمة ووداد فاس إلى اليوم (الثلاثاء).عبد الإله المتقي