الرياضة

بـودربـالـة سـفـيـرا لأنـتـر مـيـلانـو بالـمـغـرب

الدولي السابق قال إن الفريق الإيطالي يعتزم افتتاح أكاديميته بالجنوب

سافر الدولي السابق عزيز بودربالة، أمس (الاثنين) إلى ميلانو لعقد اجتماع مع مسؤولي أنتر ميلانو الإيطالي، بعد الدعوة التي تلقاها نهاية الأسبوع الماضي. ويأتي الاجتماع بعد العرض الذي تلقاه الدولي السابق قبل أسابيع ليكون سفيرا للنادي الإيطالي بالمغرب والمشرف العام على أكاديميته المقرر فتحها بأحد المدن المغربية نهاية السنة الجارية. وسيعقد بودربالة اجتماعا صباح غد (الأربعاء) مع رئيس الفريق رجل الأعمال الأندونيسي، إيريك توهير، لبحث كل الأمور المتعلقة بالأكاديمية. وقال بودربالة في اتصال هاتفي مع «الصباح الرياضي» قبل سفره أمس (الاثنين)، «اتصلوا بي وأبدوا رغبة كبيرة في الاستفادة من خدماتي بعد أن قاموا بدراسة سير عدد من الأسماء، وهذا أمر يثلج الصدر كثيرا خصوصا أنني كنت قريبا من اللاعب في صفوف الأنتير سنة 1982 كأول لاعب عربي».
وبخصوص الأكاديمية قال «سنناقش الكثير من الأمور من بينها افتتاح أكاديمية بالمغرب، خصوصا بالجنوب حيث يفضلون، لكن إلى حدود الآن لا علم لي بأي تفاصيل، المهم بالنسبة إلي أنهم يقون في المواهب المغربية ويعلمون جيدا أن بإمكانهم إيجاد لاعبين من المستوى العالي».
وسبق لبودربالة أن خضع للاختبار التقني والبدني رفقة أنتير ميلانو سنة 1982 إذ قضى 22 يوما بمركز تدريب الفريق الإيطالي قبل أن يعود إلى الوداد الرياضي بسبب الإصابة، وبعد سنتين شارك في المباراة الإعدادية التي جمعت الوداد بالفريق الإيطالي بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، وأبدى مسؤولو الأخير رغبة كبيرة في ضمه لكن توقيعه لسيون السويسري أوقف العملية.
ومن المقرر أن يتخذ مسؤولو أنتير ميلانو قرارا بخصوص المدينة التي ستحتضن الأكاديمية بعد الاجتماع مع بودربالة، إذ أكد الأخير «يفضلون افتتاحها إما بمدينتي مراكش أوأكادير لكن إلى حدود الآن لم يتم الحسم في هذا الموضوع».
أحمد نعيم

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق