fbpx
اذاعة وتلفزيون

سعيد قيلش شيخ قبيلة في “شوك السدرة”

التجربة تعد الرابعة لرئيس نهضة سطات سابقا

شرع، المسير الرياضي ورجل الأعمال سعيد قيلش، أخيرا، في تصوير دوره الجديد في المسلسل التلفزيوني «شوك السدرة» للمخرج شفيق السحيمي الذي من المرتقب أن يعرض على القناة الأولى. وكان قيلش قد التحق بالطاقم الفني للمسلسل التلفزيوني، بعد أن أسند إليه السحيمي دورا رئيسيا في العمل ، يشخص فيه، الرئيس السابق لفريق النهضة السطاتية لكرة القدم، دور «شيخ قبيلة» في زمن الاستعمار، وهي المرحلة التاريخية التي يتطرق إليها مسلسل «شوك السدرة» المُبيأة قصته عن رواية «البؤساء» للكاتب الفرنسي فيكتور هيغو.
وعبر سعيد قيلش، في حديث مع «الصباح»، عن سعادته بالدور الجديد الذي يؤديه ضمن عمل تلفزيوني قال عنه إنه سيكون تحفة فنية، ستنضاف إلى الأعمال الكثيرة التي ميزت مسيرة الفنان والمخرج شفيق السحيمي مثل «وجع التراب» و»تريكة البطاش» و»العين والمطفية» وغيرها.
وأضاف أنه من خلال هذا الدور، والمسلسل ككل، سيتم تسليط الضوء على إسهام منطقة الشاوية، إلى جانب مختلف المناطق المغربية، في المقاومة ضد المستعمر الفرنسي، وطبيعة الحياة الاجتماعية التي كان يحياها المغاربة في تلك الفترة.
وقد حل الطاقم التقني والفني لمسلسل «شوك السدرة» قبل أزيد من أسبوع سطات، حيث يتم استكمال تصوير مشاهد المسلسل بالمدينة والمناطق المجاورة لها، قبل الانتقال إلى مدن مغربية أخرى منها اليوسفية والدار البيضاء والجديدة وغيرها.
ويشارك سعيد قيلش في المسلسل، الذي يعد الأطول من نوعه في تاريخ القناة الأولى (60 حلقة)، إلى جانب العديد من الأسماء الفنية المعروفة مثل شفيق السحيمي ومصطفى الداسوكين وفتيحة وتيلي ومصطفى هنيني وعبد الكبير حزيران وعائشة ماه ماه ومحمد حراكة وآخرين.
وتعد هذه المشاركة رابع تجربة فنية في مسار سعيد قيلش الذي سبق له أن شارك في أعمال تلفزيونية رفقة المنتج أحمد بوعروة الذي أتاح له الفرصة لأول مرة، بعد أن اقتنع بمؤهلاته في مجال التمثيل، إذ أسند له دورا في سلسلة «الفهايمية» إلى جانب محمد الخياري وعبد الخالق فهيد وعبد القادر مطاع، ثم شارك في مسلسل «دموع الرجال» للمخرج حسن غنجة إلى جانب عبد الرحيم المنياري وسعد الله عبد المجيد وبشرى إيجورك، كما كانت له مشاركة في سلسلة «ولد القايد» إلى جانب عبد الجبار الوزير، فضلا عن مشاركة أخرى ضمن المسرحية العربية «عريس في كازا» رفقة عدد من نجوم التمثيل المصريين مثل أحمد بدير وعلاء مرسي وسبق أن عرضت بمراكش.
عزيز المجدوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى