المدرب بنشيخة اعتبر المباراة مفخخة والإياب السبت المقبل اعتبر عبد الحق بنشيخة المباراة التي خاضها الدفاع الجديدي أمام جمعية كيغالي مفخخة، وعاتب لاعبيه على تضييع أربع فرص سانحة للتسجيل، وأضاف أن خسارة فريقه بهدف لصفر برسم ذهاب سدس عشر نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) ، وإن كانت صغيرة فإنها هزيمة يتعين تداركها بعد أسبوع بالجديدة، مؤكدا أن حظوظ فريقه كبيرة للتأهل.بدوره أكد عبد الرزاق بلعرابي، مساعد المدرب أن عناصر الفريق الجديدي ظهروا في الشوط الثاني بمستوى جيد، وأهدروا مجموعة من الفرص بسبب غياب اللمسة الأخيرة، وبرر بلعرابي صعوبات حدت من عطاءاتهم بالارتفاع عن سطح البحر بأزيد من 2000 متر، وقلة الأوكسجين وخوض المباراة في الملعب الجهوي لكيغالي على أرض عشب اصطناعي رديء.وأضاف مساعد المدرب أن جمعية كيغالي ليست بالقوة التي تم تداولها في الإعلام الرواندي، وأن الدفاع سيلقن الفريق الرواندي درسا في كرة القدم الحقيقية بعد أسبوع في مباراة الإياب على أرضية ملعب العبدي.وكان الدفاع الجديدي تلقى هدفا ضد مجرى اللعب في الدقيقة 72 أمام جمهور تعدى 3000 متفرج ضمنهم جالية مغربية حضرت لتشجيع الفريق المغربي.وعانى الوفد الجديدي الكثير بمقر إقامته بفندق وسط العاصمة كيغالي، وذكرت مصادر أن حجرات اللاعبين هاجمتها جرذان وحشرات وسجلت انقطاعات في الماء. ومن المقرر أن تجرى مباراة الإياب السبت المقبل بداية من الساعة الثالثة عصرا.عبدالله غيتومي (الجديدة)