الفتيان يتفوقون على منتخب ليبيا بتمارة أنهى المنتخب الوطني للشباب مشاركته في دوري شمال إفريقيا ثانيا، بعد هزيمته أمام نظيره الليبي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي بمصراتة، لحساب الجولة الثانية. وتوج المنتخب السنغالي بالدورة بفوزه الثاني على التوالي في اليوم ذاته على نظيره التونسي بهدف لصفر ، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها مباراته الأولى أمام ليبيا محتضن الدورة، في الوقت الذي فاز المنتخب الوطني على نظيره التونسي بهدفين لواحد، ما جعله يحسم الرتبة الثانية بفارق الأهداف عن المنتخب الليبي.وتأتي مشاركة المنتخب الوطني للشباب في دوري شمال إفريقيا في إطار الاستعدادات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها السنغال السنة المقبلة، إذ ينتظر أشبال الإطار الوطني عبد الله الإدريسي الكثير من العمل، قبل الدخول في التصفيات من أجل إيجاد التشكيلة الأساسية التي ستخوض المنافسات.ورغم المشاكل التنظيمية الكبيرة وسوء أرضية الملعب الذي احتضن المباراة، فإن المنتخب الوطني للشباب استطاع أن يجاري منتخبي تونس وليبيا في انتظار تأكيد قوته قبل الدخول في التصفيات، هذا في الوقت الذي أبان المنتخب السنغالي الذي يحضر للمنافسة منذ سنتين قوة بدنية وتقنية عاليتين، الشيء الذي يؤكد أن المنافسة على حجز بطاقة التأهل لن تكون سهلة، في ظل وجود مدارس إفريقية قوية في الفئات السنية الصغرى.من جهة ثانية، تمكن المنتخب الوطني للفتيان من الفوز على نظيره الليبي بهدفين لواحد، في افتتاح منافسات دوري شمال إفريقيا الذي احتضنته تمارة. واستطاع المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة من انتزاع فوز ثمين، رغم أنه لم يقدم مستوى جيدا، بالمقابل كان اللاعبون حاسمين في استغلال الفرص التي أتيحت لهم وسجلوا منها هدفين.ويذكر أن المنتخب الوطني للفتيان واجه أمس (الأحد) نظيره المصري في المباراة النهائية، بعد أن فاز الأخير على تونس بأربعة أهداف لواحد.صلاح الدين محسن