fbpx
أسواق

بالأرقـام

 10 أفادت وزارة السياحة أن النشاط السياحي حافظ على وتيرة نموه في يناير الماضي، إذ سجل زيادة بنسبة 10 في المائة في حجم الوصولات السياحية إلى المراكز الحدودية مقارنة الشهر نفسه من سنة الماضية. وأوضح بلاغ الوزارة أن هذا الأداء الإيجابي انعكس على عدد ليالي المبيت التي أخذت المنحى التصاعدي نفسه بزيادة بنسبة 9 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية. وأشار إلى أن الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح نحو المغرب سجلت بداية السنة الجارية نتائج إيجابية بزيادة بنسبة 22 في المائة بالنسبة إلى المملكة المتحدة، وزائد 20 في المائة بالنسبة إلى إيطاليا، وزائد 15 في المائة بالنسبة إلى بلجيكا، وزائد 12 في المائة بالنسبة إلى ألمانيا، وزائد 8 في المائة بالنسبة إلى السوق الفرنسية.

4.85 أفادت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنها أطلقت ثلاث عمليات توظيف مالي لفائض الخزينة بقيمة 4.85 ملايير درهم.
وأوضحت المديرية، في بلاغ نشرته على الموقع الإلكتروني للوزارة، أن الأمر يتعلق بالنسبة للعملية الأولى بتوظيف مبلغ مالي محدد في 3.45 ملايير درهم لمدة يوم واحد بنسبة متوسطة مرجحة في حدود 2.85 في المائة.
وأضاف المصدر ذاته أن التوظيف الثاني في السوق البنكية يتعلق بمبلغ 100 مليون درهم لمدة سبعة أيام بنسبة فائدة تصل إلى 2.90 بالمائة، فيما يتعلق التوظيف الثالث بمبلغ مليار و 300 مليون درهم درهم لمدة يوم واحد بنسبة فائدة في حدود 3 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى