دينامو كييف أجرى مباراته بالدوري الأوربي بقبرص والدوري مهدد بسنة بيضاء قررت السلطات الأمنية الأوكرانية إجلاء كل الطاقم الإداري والرياضي لدينامو كييف الأوكراني، بمن فيهم الدولي المغربي يونس بلهندة إلى قبرص، بعد تصاعد الأحداث الدامية في العاصمة كييف، جراء الصراعات السياسية في أوكرانيا. واضطر مسؤولو دينامو كييف إلى نقل مباراة الفريق برسم دور سدس عشر الدوري الأوربي أمام فلنسيا، أول أمس (الخميس)، إلى نيسوني بقبرص، بعدما استحال معها إجراء المباراة في كييف للانفلات الأمني الخطير. وذكر نادي دينامو كييف أن الوضع الحالي بأوكرانيا لا يسمح بعودة اللاعبين إلى كييف، خصوصا أن مقر النادي يوجد بوسط العاصمة الأوكرانية، بعد تصاعد المواجهات بين رجال الأمن والجيش من جهة، وبين المتظاهرين من جهة أخرى، إذ خلفت آخرها عشرات القتلى ومئات المصابين.ويجد الدولي المغربي نفسه في وضعية صعبة، خصوصا أن فترة الانتقالات الشتوية انتهت قبل أسابيع، إذ من المقرر أن يتأجل الدوري من جديد إلى وقت لاحق، على بعد أيام من انطلاق مرحلته الثانية، فيما أكدت الصحافة المحلية نية بعض المسؤولين إعلان سنة رياضية بيضاء. وشارك الدولي المغربي في مباراة أول أمس (الخميس)، التي انتهت بفوز فلنسيا بهدفين لصفر، إذ غيره المدرب أوليغ بلوخين في الدقيقة 73 من عمر المباراة. وتأثر لاعبو دينامو كييف تأثرا كبيرا بالأحداث الدامية التي تعرفها العاصمة الأوكرانية، إذ ظهروا بمستوى سيئ جدا، وبنفسية مهزوزة. ع . د