الرياضة

بنزيمة ينقذ الريال من فخ مايوركا

فياريال يستعيد مركزه الثالث من فالنسيا بعد فوزه على سوسيداد

أعاد المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد إلى نغمة الانتصارات عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه مايوركا، أول أمس (الأحد) في المرحلة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم. وسجل بنزيمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 إثر تلقيه كرة من إستيبان كرانيرو فتلاعب بالدفاع عند حافة المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس.
وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق 4 نقاط خلف برشلونة غريمه التقليدي وحامل اللقب، والذي كان تغلب على راسينغ سانتاندير بثلاثة أهداف لصفر السبت الماضي.
وعانى ريال مدريد الأمرين لتحقيق الفوز رغم سيطرته الميدانية على مجريات المباراة منذ البداية وحتى الدقيقة الأخيرة، بيد أن مهاجميه تناوبوا على إهدار العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل ما يعزز مطالب مديره التقني البرتغالي جوزيه مورينيو بضرورة التعاقد مع مهاجم جديد لتعويض غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين.
وكاد ريال مدريد يدفع غالياً ثمن إهدار لاعبيه للفرص، إذ كان مايوركا قريباً أكثر من مرة في هز شباك الحارس إيكر كاسياس من خلال الهجمات المرتدة والتي كان أخطرها لإيميليو نسوي بيد أن القائم الأيمن حال دون دخول الكرة للمرمى في الشوط الأول، ثم توغل الكاميروني بيار ويبو داخل المنطقة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، بيد أن كاسياس تألق وأبعدها ببراعة بقدمه إلى ركنية لم تأت بجديد.
واستعاد فياريال المركز الثالث من فالنسيا بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين لواحد.
ويدين فياريال بفوزه إلى مهاجمه الدولي الإيطالي جوسيبي روسي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 41 و47 رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً في المركز الرابع على لائحة الهدافين، بعدما تقدم ريال سوسييداد بهدف ميكل رانبورو في الدقيقة 30.
وعزز إسبانيول برشلونة موقعه في المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي بثلاثة أهداف لواحد.، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة مقابل 27 نقطة لخيتافي العاشر.
وتخلص ألميريا من المركز الأخير بفوزه على ضيفه أوساسونا بثلاثة أهداف لاثنين، وبكّر ألميريا بتسجيل هدفين سريعين عبر كارلوس غارسيا (8) والأرجنتيني خوسيه ليوناردو أولوا (11)، وقلص كارلوس أراندا الفارق في الدقيقة 24، بيد أن أولوا عزز تقدم أصحاب الأرض بهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 55، قبل أن يقلصه الصربي ديان ليكيتش في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وارتقى ألميريا إلى المركز الثامن عشر برصيد 17 نقطة تاركاً المركز الأخير لليفانتي الذي كان خسر أمام مضيفه إشبيلية 1-4، أما أوساسونا فتراجع إلى المركز السابع عشر بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.
وأنعش سرقسطة آماله في البقاء بفوزه الصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف وحيد سجله المغربي سعيد بوطاهر في الدقيقة 38.
وصعد سرقسطة من المركز التاسع عشر قبل الأخير إلى السادس عشر برصيد 19 نقطة مقابل 21 نقطة لديبورتيفو لا كورونيا الثالث عشر.

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق