مدرب الفريق قال إن دوري الأمل محك نسبي قال يوسف فرتوت، مدرب أولمبيك آسفي لكرة القدم، إن الفريق جاهز للشطر الثاني من البطولة. وأكد فرتوت في حوار مع «الصباح الرياضي» أن دوري تحدي الأمل يبقى محكا نسبيا، وأن توقف البطولة ساعده على الاشتغال في راحة. وكشف فرتوت أنه مقتنع بأداء اللاعبين الجدد وراض عن الانتدابات التي قام بها الفريق في الانتقالات الشتوية. وفي ما يلي نص الحوار: ما هي نسبة جاهزية فريقكم للشطر الثاني من البطولة ؟لا يمكن لأي مدرب أن يقول إن اللاعب جاهز مائة بالمائة، لأن اللاعب المغربي مازال هاويا، فإذا كان اللاعبون سيظهرون بالطريقة التي لعبوا بها أمام اتحاد بلدية أيت ملول في دوري الأمل، فإنهم سيكونون جاهزين مائة بالمائة. ماذا يمكنك القول عن التشكيلة الرسمية التي ستخوض بها غمار البطولة؟لا يمكن لأي كان الحكم على التشكيلة، لأن الأمر رهين بالطريقة التي سنلعب بها مباريات البطولة، فدوري الأمل يبقى محكا نسبيا فقط، ومباريات البطولة هي التي ستظهر الوجه الحقيقي للاعبين. هل استفاد أولمبيك آسفي من توقف البطولة؟ بكل تأكيد، وكما قلت في وقت سابق، فإن توقف البطولة سيجعلني أشتغل بكل راحة، وسيكون أمامي الوقت للتعرف على اللاعبين عن قرب. هل أنت مقتنع بأداء اللاعبين الذين عززوا صفوف الفريق في الانتقالات الشتوية؟ بالفعل كنت مقتنعا باللاعبين الجدد، قبل مجيئي إلى آسفي بالنسبة إلى حفيظ أوزيد الذي سجل هدفين في دوري الأمل، وكان وراء تسجيل أهداف أخرى، المهاجم الذي يخلق مجموعة من الفرص ويتحرك جيدا داخل منطقة العمليات يعتبر مهاجما في المستوى، لكن يبقى للحظ دور في تسجيل الأهداف، أما بالنسبة إلى عبد الصمد الزاوي فقد قدم شوطا جيدا في مباراة أيت ملول، لكن ماازالت تنقصه الجاهزية، وسيكون أفضل في المباريات المقبلة. هل أنت راض عن عطاء اللاعبين الجدد؟ على العموم أنا راض عن هذه الانتدابات، وعن أداء الفريق الذي تحسن كثيرا في الآونة الأخيرة. هل من مقارنة بين أرضية ملعب الكاريتنغ والمسيرة؟ أتمنى أن تكون أرضية ملعب المسيرة أحسن خلال الشطر الثاني من البطولة، سنحاول أن نلعب كرة تليق بأرضية الملعب وبالمؤهلات التي يتوفر عليها كل لاعب يحمل قميص أولمبيك آسفي.أجرى الحوار: حسن الرفيق (آسفي)