الرياضة

دوري الأمل بدون جمهور

الرجاء يتأهل لمواجهة الجيش في دور الربع ويلتحق بالدفاع الجديدي والحسنية وأولمبيك آسفي

وسم غياب الجمهور جل مباريات الدور الأول لدوري الأمل الذي أحدثته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بمشاركة فرق القسم الأول. وتابع حوالي 300 متفرج مباراة الدفاع الجديدي وأولمبيك خريبكة يوم الخميس الماضي بملعب العبدي بالجديدة، وحوالي 100 متفرج، جلهم من أنصار الجيش الملكي، ديربي الرباط بين الأخير وجاره الفتح الرياضي يوم الجمعة الماضي.
ولم يستثن عزوف الجمهور مباراة الرجاء الرياضي ووداد فاس، التي حضرها حوالي 500 متفرج في ملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء.
وبخصوص النتائج، فاز الرجاء الرياضي على وداد فاس بثلاثة أهداف لواحد من إحراز محسن متولي من ضربة جزاء وحسن الطير وحسن الصواري ل”الفريق الأخضر”، فيما أحرز هشام جويعة هدف وداد فاس، وهو الأول له منذ انتقاله إلى الفريق الأسبوع قبل الماضي من الوداد الرياضي.
وسيواجه الرجاء في الدور المقبل (ربع النهائي) نهاية الأسبوع الجاري الجيش الملكي الفائز يوم الجمعة الماضي على الفتح بهدف لصفر.
وينتظر أن يخوض الرجاء هذه المباراة بلاعبين احتياطيين وآخرين من فئة الأمل بالنظر إلى أنه سيواجه يوم الجمعة المقبل توربيدو التشادي في عصبة الأبطال الإفريقية.
وبلغ فريق حسنية أكادير دور ربع النهائي عقب فوزه على ضيفه الكوكب المراكشي بهدف لصفر، أحرزه مراد باسلام في الدقيقة الخامسة، ليواجه في الدور المقبل الفائز في مباراة النادي القنيطري والمغرب التطواني (مقررة عصر أمس الأحد).
وتأهل أولمبيك آسفي بفوزه على مضيفه شباب قصبة تادلة بهدف اللاعب الشاب إبراهيم طه واقور في الدقيقة 4 ، وسيواجه الدفاع الجديدي في الدور المقبل في مباراة شبه محلية.
وكان الدفاع الجديدي فاز على ضيفه أولمبيك خريبكة يوم الخميس الماضي في افتتاح الدوري بالضربات الترجيحية (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.
ويجرى الدوري بنظام الإقصاء المباشر، إذ أن الفرق الفائزة تتأهل إلى دور الربع الذي سيجرى نهاية الأسبوع المقبل، فيما ستتبارى الفرق المنهزمة في ما بينها في الفترة نفسها، على أن تجرى مباريات نصف النهائي والنهائي في مارس وأبريل المقبلين.
وينص نظام الدوري على إشراك كل فريق ستة لاعبين من مواليد 1990 ثلاثة على الأقل فوق أرضية الميدان، وعلى عدم احتساب البطاقات الصفراء، واللجوء إلى الضربات الترجيحية في حال انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق