الرياضة

الجامعة تطلب مواجهة أنغولا

المباراة ستكون مناسبة لتجريب مجموعة من اللاعبين قبل مباراة الجزائر

وكشفت مصادر ”الصباح الرياضي” أن الجامعة قررت برمجة المباراة في التاريخ المذكور استجابة لطلب إيريك غريتس، مدرب المنتخب الوطني باعتباره تاريخا محددا من طرف الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية، وهو ما سيسمح له بتجريب مجموعة من اللاعبين، مشيرة إلى أن المباراة ستأتي بعد المواجهة المهمة أمام المنتخب الجزائري المقرر إجراؤها يوم 27 مارس المقبل، لحساب الدور الثالث من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها الغابون وغينيا الاستوائية سنة 2012.
من ناحية أخرى، أكدت المصادر ذاتها أن الجامعة قررت انطلاق الاستعدادات لمباراة الجزائر يوم 21 مارس المقبل بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة، على أن يكون السفر إلى الجزائر يوم 25 من الشهر ذاته، إذ سيكتفي المنتخب الوطني بحصة إعدادية واحدة بالملعب الذي سيحتضن المباراة يوم 26 منه، موضحة أن المنتخب سيبقى مجتمعا إلى حين خوض المباراة الإعدادية المذكورة.
وذكر مصدر من داخل جامعة كرة القدم، أن الأخيرة تتجه إلى تعيين حكام أفارقة لمباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الليبي في تاسع فبراير المقبل، استعدادا لمواجهة الجزائر في 27 مارس المقبل، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا، المقررة في غينيا الاستوائية والغابون 2012.
وكشف المصدر نفسه أن الجامعة راسلت اتحادات بوركينافاسو والنيجر ومالي لاختيار ثلاثي تحكيم من أحد البلدان المذكورة، مستبعدا تعيين طاقم تحكيم جزائري لقيادة المباراة نفسها، طالما منتخب الجزائر سيكون منافس المنتخب الوطني في المباراة الموالية.
وفي موضوع ذي صلة، علم ”الصباح الرياضي” أن إيريك غريتس سيشرع في التحضير لمباراة ليبيا، بعد جولته الأوربية التي قادته إلى كل من هولندا وبلجيكا.
وكشفت مصادر متطابقة، أن غريتس سيعقد اجتماعا تقنيا مع فريق عمله لتحديد اللائحة النهائية الخميس المقبل المقرر إعلانها في ثاني فبراير المقبل، دون أن تستبعد حدوث تغييرات في لائحة الأسود، إذ بات أكيدا اقتصارها على المحترفين، باستثناء توجيه الدعوة إلى حراس المرمى ولاعبين آخرين من البطولة الوطنية.
وكانت إدارة الجامعة توصلت بعروض من منتخبات أوربية وأمريكية لمواجهة المنتخب وديا، أبرزها بولونيا والأورغواي، بيد أن غريتس يفضل مواجهة منتخب إفريقي، من أجل التأقلم أكثر مع نظام لعب المنتخبات الإفريقية.

صلاح الدين محسن وعيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق