الرياضة

برباتوف يقود مانشستر إلى فوز جديد

قاد البلغاري ديميتار برباتوف، فريقه مانشستر يونايتد المتصدر إلى فوز كبير على ضيفه برمنغهام (5-0) بتسجيله ثلاثة أهداف، وحذا حذوه الهولندي روبن فان بيرسي بتسجيله أهداف المباراة التي فاز فيها آرسنال على ضيفه ويغان اثلتيك (3-0) أول أمس

السبت، في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.
وعلى ملعب “اولدترافورد”، فرض برباتوف نفسه نجما مطلقا للمباراة، وقاد “الشياطين الحمر” للابتعاد في الصدارة عن ملاحقهم وجارهم مانشستر سيتي الذي سقط أمام مضيفه الجريح استون فيلا (0-1).
وهذه المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجل فيها برباتوف ثلاثية أو أكثر في مباراة واحدة، وكانت الأولى في مرمى ليفربول (3-2 في المرحلة الخامسة)، والثانية في مرمى بلاكبيرن حين سجل خمسة أهداف (7-1 في المرحلة السابعة عشرة).
ويدين فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بفوزه الرابع عشر إلى فان بيرسي الذي وضع “المدفعجية” في المقدمة بعد تمريرة من الكاميروني الكسندر سونغ (22)، ثم أضاف الهدف الثاني بعد ضربة خطأ باغت من خلالها القائد الاسباني فرانسيسك فابريغاس دفاع ويغان، وأوصل الكرة إلى زميله الهولندي الذي سددها في الشباك (58).
وتعرض ويغان لضربة قاسية بطرد غاري كالدويل في الدقيقة 70 لتسببه بضربة جزاء على فابريغاس، فانبرى لها فان بيرسي، لكنه أطاح بها فوق العارضة.
وعوّض النجم الهولندي هذه الفرصة، وأكمل الثلاثية في الدقيقة 86 بتسديدة من زاوية ضيقة بعد تمريرة من ثيو والكوت.
وعلى ملعب “فيلا بارك”، مني مانشستر سيتي بهزيمته الأولى منذ 20 دجنبر الماضي، وجاءت على يد استون فيلا الذي كان يبحث بدوره عن فوزه الأول منذ تغلبه على ضيفه وست بروميتش البيون في 11 دجنبر الماضي.
وعلى ملعب “ساينت جيمس”، أنقذ ارون لينون فريقه توتنهام الخامس من السقوط أمام مضيفه نيوكاسل المنتعش منذ وصول المدرب الن بارديو، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وذلك بعدما افتتح الأرجنتيني فابريتسيو كولوتشيني التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 59.
واستفاد مفاجأة الموسم سندرلاند من تعادل توتنهام ليصبح على بعد نقطة من فريق المدرب هاري ريدناب، وذلك بعدما تغلب بدوره على مضيفه بلاكبول بهدفين سجلهما كيران ريتشاردسون (15 و36)، مقابل هدف للاسكتلندي تشارلي ادم.
وعلى ملعب “مولينيوكس”، حقق ليفربول فوزه الأول بقيادة مدربه الجديد القديم الاسكتلندي كيني دالغليش، بعدما تغلب على مضيفه ولفرهامبتون (3-0) في افتتاح المرحلة.
وحرم البلجيكي مروان فيلايني وست هام يونايتد متذيل الترتيب من فوز مصيري بعدما أدرك هدف التعادل 2-2 لفريقه ايفرتون في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وذلك بعدما تقدم الفريق اللندني مرتين عبر جوناثان سبيكتور (26) والفرنسي فريديريك بيكيون (85) الذي طرد لحصوله على إنذار ثان بسبب احتفاله المفرط بالهدف، قبل أن يعادل الروسي دينيار بيلياليتدينوف (77) ثم فيلايني.
وتغلب فولهام على ضيفه ستوك سيتي بهدفين للأميركي كلينت ديمبسي (33 و56 من ضربتي جزاء)، في مباراة شهدت طرد راين شوكروس من الضيوف (55).

وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق