ضبط عداءين مغربيين يغشان بماراثون دبي أعلن الاتحاد الدولي لألعاب القوى أول أمس (الثلاثاء) موافقته على إجراء النسخة السابعة من الملتقى الدولي محمد السادس بمراكش بدل الرباط.وتوصلت الجامعة الملكية المغربية للعبة بالموافقة من الاتحاد الدولي، على إجراء الملتقى في ثامن يونيو المقبل بمراكش، تحت اسم الملتقى الدولي محمد السادس لمراكش، بعد أن تأكد من استحالة تنظيمه بالرباط، بالنظر إلى الإصلاحات التي ستشمل أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط والعديد من مرافق المركب على صعيد آخر، استبعدت اللجنة المنظمة للماراثون الدولي لدبي العداءين المغربيين عيسى دغوغي وعبد المولى حروفي من الدورة 15 التي جرت السبت الماضي. وأعلنت اللجنة المنظمة أن العداءين المغربيين استبعدا من نتائج الماراثون بعد أن تبين لها من خلال فحص الرقاقات المخصصة لهما، أنهما أنهيا السباق دون الالتزام بمساره، إذ سعيا إلى سلك طريق مختصرة وغير قانونية. وكشفت اللجنة المنظمة أن العداءين غير المنتميين إلى المنتخب الوطني غشا أثناء خوضهما الماراثون، بسعيهما إلى سلك طريق مختصرة غير مدرجة في الماراثون، ومحاولة سعيهما إلى الظفر بمركزين متقدمين فيه، إذ تمكنا من تحقيق رقم شخصي لهما في سباق الماراثون، واحتلال الرتبتين التاسعة والثالثة عشرة في الترتيب النهائي.صلاح الدين محسن