اذاعة وتلفزيون

المسلسل التركي “رماد الحب” الأكثر مشاهدة على “دوزيم”

حقق المسلسل التركي «رماد الحب» أعلى نسبة مشاهدة على القناة الثانية خلال شهر دجنبر الماضي، بتسجيله حوالي أربعة ملايين وخمسين ألف مشاهد، أي بنسبة مشاهدة بلغت حوالي ثلاثة وأربعين في المائة، ليحتل بالتالي، صدارة البرامج المشاهدة على القناتين الأولى والثانية، في حين، احتل برنامج المنوعات «سهران معاك الليلة»، الرتبة الثانية، إذ سجلت الحلقة التي استضافت المغنية الشعبية الداودية ثلاثة ملايين و670 ألف مشاهد، أي بنسبة مشاهدة قاربت الأربعين في المائة.
وحافظ برنامج «مداولة»، على صدارة قائمة البرامج الأكثر مشاهدة على القناة الأولى، حسب تقرير مؤسسة ماروك متري، يقدم إحصائيات حول نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية خلال شهر دجنبر الماضي. وسجلت إحدى حلقات البرنامج أكثر من ثلاثة ملايين وأربع مائة ألف مشاهد، أي بنسبة حوالي ستة وثلاثين في المائة من حصة المشاهدة.
وتلا «رماد الحب» و»سهران معاك الليلة» في قائمة أكثر عشرة برامج مشاهدة على قناة القناة الثانية، على التوالي، المسلسل المكسيكي «بابي ريكي» والشريط التلفزيوني المغربي «معطف أبي»، وبرنامج «الخيط الأبيض»، ثم سهرة رأس السنة، وبرنامج «دار وديكور» والشريط التلفزيوني «حكاية زروال» وبرنامج «مختفون»، وأخيرا،» شهيوات شميشة» في المرتبة العاشرة.
وضمت قائمة «التوب 10» للقناة الأولى، تباعا، نشرة الأخبار باللغة العربية والشريط التلفزيوني «ريح الشقاء» وسلسلة «من دار لدار» و»كوميديا شو» وشريط «ألو 15»، وبرنامج «45 دقيقة» وشريط «الدار البيضاء، الدار البيضاء»، وسهرة رأس السنة، ومسلسل «خط الرجعة».
وحسب الإحصائيات نفسها التي قدمتها مؤسسة ماروك متري الخاصة بدراسة نسب مشاهدة القنوات التلفزيونية بالمغرب، بلغ متوسط الوقت الذي يقضيه المغاربة أمام شاشة التلفزيون يوميا حوالي ثلاث ساعات وعشرين دقيقة.  وفي ما يتعلق بنسب المشاهدة التي حظيت بها القناتان الوطنيتان، تفوقت الثانية على الأولى في نسبة المشاهدة اليومية، بحصدها حوالي تسعة عشر في المائة من نسب المشاهدة مقابل حوالي أحد عشر في المائة لصالح الأولى، التي تفوقت في نسب المشاهدة الخاصة بفترة «البرايم تايم»، باستقطابها أزيد من عشرين في المائة من نسبة المشاهدة، بينما لم تتجاوز نسبة مشاهدة القناة الثانية خلال هذه الفترة سبعة عشر في المائة.
وتتضمن الدراسة، التي تقوم بها شهريا مؤسسة «ماروك متري» عن طريق تزويد عدد من المنازل بأجهزة تحكم فردية، أرقاما تبرز توجهات المشاهدة لدى المغاربة، في ما يتعلق بسبع قنوات وطنية هي «الأولى» و»الثانية» و»المغربية» و»الأولى أنترناسيونال» و»دوزيم موند» و»الرياضية» و»تامازيغت».

صفاء النوينو

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق