حوادث

إيقاف منعش عقاري متهم بترويج المخدرات بمراكش

فرنسي من أصول جزائرية يتزعم شبكة دولية لترويج المخدرات

تمكنت عناصر فرقة محاربة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، الجمعة الماضي، من تفكيك شبكة دولية متخصصة في ترويج المخدرات، بعد كمين نصبته المصلحة المذكورة لزعيم الشبكة المدعو «عصام» (فرنسي الجنسية من أصول جزائرية).
وأفادت مصادر مطلعة أن رئيس فرقة محاربة المخدرات بولاية أمن مراكش تقمص دور مروج مخدرات يود التزود بكمية مهمة من الشيرا، إذ حدد موعدا مع أحد مساعدي زعيم الشبكة «عصام» (المقيم بمدينة مراكش مند خمس سنوات)، والمعروف بنشاطه في الإنعاش العقاري، وامتلاكه لورش بناء يضم ثلاث فيلات بالجماعة القروية «الويدان» بضواحي المدينة.
وذكرت مصادر عليمة أنه بعد لقاء رئيس فرقة المخدرات بمساعد زعيم الشبكة، بمحطة «البركة» ، أعلن نيته في اقتناء كمية كبيرة من الشيرا، ما جعل عضو الشبكة يؤكد له بأنه يتوفر على الكمية الكافية، وكان يحمل معه 30 كيلوغراما من الشيرا، وأن رفيقه وهو كهربائي ينتظره بجوار سوق ممتاز، ومعه كمية مخدرات إضافية، ليتم اعتقال المساعدين المذكورين، واقتيادهما إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، وربط الاتصال ب «عصام» زعيم الشبكة، بعدما طلبا منه الحضور لتسلم المبلغ المالي المتفق عليه. وبالفعل حضر زعيم الشبكة إلى منطقة باب لخميس على متن سيارته ليتم اعتقاله.
وحسب المصادر نفسها فقد انتقلت عناصر فرقة محاربة المخدرات إلى منزل أحد أفراد الشبكة بحي سيدي يوسف بن علي، وحجزت بداخله 35 صفيحة من الشيرا، إلى جانب حجز كمية إضافية بمرأب بدوار كنون بمقاطعة النخيل، لتصل الكمية الإجمالية المحجوزة إلى 107 كيلوغرامات.
وعلمت «الصباح» أن البحث مازال جاريا مع الأظناء الثلاثة الذين حجزت أيضا بحوزتهم ثلاث سيارات، من بينها سيارة مسروقة في ملكية أحد مروجي مادة المخدرات بالشمال المغربي، كما أن عناصر الشبكة غير معروفين في أوساط مروجي المخدرات بالمدينة.
وحسب المصادر نفسها فإن الإدارة العامة للأمن الوطني وجهت إرسالية إلى والي ولاية أمن مراكش تدعو من خلالها وضع «عصام الجزائري» تحت المراقبة بسبب تحركاته المشبوهة.
وكانت عناصر فرقة مكافحة المخدرات، وعناصر الأمن الوطني بالدائرة التاسعة بمقاطعة سيدي يوسف بن علي تمكنت أخيرا من حجز أزيد من 16 كيلوغراما من الشيرا، بمنزل أحد مروجي المخدرات بحي لمحاميد، كان يضعها بأكياس بلاستيكية بغرفة نومه، وينوي توزيعها على بعض مساعديه بأحياء المدينة، وضواحيها.وأوقفت المصصالح نفسها الظنين الذي يعد من المروجين الرئيسيين للمخدرات بالمدينة، بعد كمين نصبته له بجوار أحد الأسواق، وحجزت بحوزته صفيحة من الشيرا، واعتقلته متلبسا بمحاولة تزويد أحد المستهلكين، لتتم إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية.

نبيل الخافقي (مراكش)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق