ستزيد الطاقة الاستيعابية للملعب بألفي متفرج وتخصص لجماهير الفرق المضيفة أصبحت المدرجات الجنوبية لملعب الفوسفاط بخريبكة جاهزة لاستقبال جماهير أولمبيك خريبكة وجماهير الفرق المضيفة، بعد أشهر من الإصلاحات، إذ تصل طاقتها الاستيعابية إلى ألفي متفرج. وكانت المدرجات المذكورة تحتوي على كراس خشبية آيلة للسقوط، إذ كانت تخصص لجماهير الفرق التي تلعب في خريبكة، غير أن السلطات المحلية ارتأت إصلاحها وبناء مدرجات إسمنتية، يمكن أن تسع طاقتها الاستيعابية إلى ألفي متفرج، بالإضافة إلى أماكن خاصة لرجال الأمن، الذين يتكلفون بتأمين الجماهير. ومن المقرر أن تكون المدرجات الجنوبية جاهزة لاستقبال الجماهير، في المباراة الأولى التي سيستقبل فيها أولمبيك خريبكة بملعبه، برسم مرحلة الإياب، وهي مباراة نهضة بركان برسم الدورة 17، بعد ثلاثة أسابيع من الآن، علما أنه سيلعب أمام الرجاء الرياضي بالدار البيضاء، في الدورة 16 من البطولة. وكانت الجماهير التي تسافر مع فرقها إلى خريبكة لمساندتها في مباريات الذهاب، تجلس في المدرجات المغطاة، بالقرب من الجماهير الخريبكية، نظرا للأعمال التي كانت تهم المدرجات الجنوبية، والتي دامت أشهرا. بالمقابل يخضع عشب ملعب الفوسفاط إلى إصلاحات بعد تردي حالته مباشرة بعد مباراة الفريق الخريبكي أمام يوسفية برشيد، برسم ذهاب دور سدس عشر دوري الأمل الأسبوع الماضي، إذ سيجري الفريق كل حصصه التدريبية المقبلة بملعب مركز التكوين، ليفسح المجال أمام إصلاح العشب، التي تأثر بالتساقطات المطرية الأخيرة. وكان المدرب الجديد أحمد العجلاني عبر عن امتعاضه من حالة العشب، التي منعت اللاعبين من تقديم مستوى جيد في مباراة الفريق الأخيرة أمام يوسفية رشيد، والتي انتهت بالتعادل هدف لمثله. العقيد درغام