طالبت إدارة حسنية أكادير بتسمية ملعب أكادير الجديد، على اسم أحد نجومها السابقين، الذي أسسوا الفريق أو الذين تألقوا في سنوات خلت، احتراما للمدينة وتاريخها الكروي. وأضاف بلاغ نشر على الموقع الرسمي للفريق الأكاديري، أن "الاسم الجديد للملعب، يجب أن يستمد مرجعيته من تاريخ الحسينة الذي يمتد سبعة عقود، دون إغفال تاريخ المنطقة وتاريخ كرة القدم فيها الذي يقارب مائة سنة". وأوضح البلاغ ذاته، أن "البعض داخل حسنية أكادير يميل إلى أن يحمل الملعب اسم أحد رجالات أو لاعبي النادي السابقين، من جيل التأسيس في سنوات الأربعينات، وأسماء شهداء الزلزال في الستينات، مضيفا أنه "ليس من العدل أن نتناسى تاريخ المدينة وناديها حسنية أكادير، وإن الجمهور لم ينس تاريخه، وذلك واضح في اللوحات الفنية التي يرسمها على مدرجات الملعب في كل مناسبة".ع. د