20 يوما تفصل النملي عن التداريب والفريق يدعم نهضة مرتيل غاب عزيز العامري، مدرب المغرب التطواني لثلاثة أيام عن فريقه بسبب الأزمة الصحية التي ألمت به نهاية الأسبوع الماضي. ولم يحضر العامري في كرسي احتياطي فريقه خلال مباراة دوري الأمل "شالانج" أمام المولودية الوجدية (1-1) التي أجريت نهاية الاسبوع الماضي بملعب سانية الرمل. ومن المقرر أن يعود العامري إلى تداريب فريقه اليوم (الأربعاء) بعد أن تلقى طيلة اليومين الماضيين علاجا مكثفا من الطاقم الطبي للفريق. وفي السياق ذاته، حدد المعالج الطبيعي للمغرب التطواني 20 يوما للمهدي النملي لاعب الفريق للعودة إلى التداريب، بعد أن واظب خلال الفترة الماضية على حضور حصص العلاج الطبيعي. وحسب مصادر طبية من الفريق فإنه بعد 20 يوما سيتم تحديد برنامج خاص للدولي السابق بتنسيق مع المعد البدني للمغرب التطواني لتجهيز اللاعب للعودة إلى التداريب الجماعية والمشاركة في المباريات. وأضافت المصادر ذاتها أنه كان على اللاعب العودة قبل هذا التاريخ لكن المشاكل التي عاناها هي التي أخرت عودته. وكان النملي الذي غاب أشهرا عديدة عن تشكيلة فريقه قبل أن يشركه عزيز العامري في مباراة المغرب التطواني وحسنية أكادير، ليغيب مجددا عن التداريب، ما فرض على المكتب المسير استدعاءه للمثول أمامه لتبرير غيابه. وكان النملي ضمن لائحة المنتخب الوطني خلال نهائيات أمم إفريقيا الأخيرة بجنوب إفريقيا لكنه أصيب في مباراة إعدادية أمام فريق محلي ليتم تعويضه بعبد الإله الحافيظي، ويخضع بعدها لعملية جراحية. وعانى النملي خلال الفترة الماضية مشاكل كبيرة جعلته يدخل السجن المحلي بتطوان بعد أن وجه إليه قاضي التحقيق تهمة القتل غير العمد وسياقة سيارة انتهت صلاحية الإستيراد المؤقت في حقها وغياب التأمين. ومن جهة أخرى، قرر مسؤولو المغرب التطواني دعم فريق نهضة مرتيل الممارس بقسم الهواة لمساعدته على تحقيق الصعود من خلال منحه حافلة الفريق لنقله نهاية الأسبوع الماضي إلى تاونات. وكان الفريق قرر منذ السنة الماضية منح نهضة مرتيل عددا من اللاعبين الذين وضعهم في لائحة الانتقالات من أجل دعم الفريق. أحمد نعيم