حكمت عليهم بأربعة أشهر وغرامة ألف درهم أدانت المحكمة الابتدائية بأكادير 16 شخصا من الجماهير التي قامت بأعمال شغب في كأس العالم للأندية في دجنبر الماضي، بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة نافذة قيمتها ألف درهم، بعد متابعتهم من قبل النيابة العامة بعدة تهم. وتعود وقائع هذه القضية إلى 14 دجنبر الماضي، حين توافدت أعداد كبيرة من الجماهير على الملعب الكبير لأكادير، لحضور مباراة الرجاء الرياضي ومونتيري المكسيكي، في إطار منافسات كأس العالم للأندية التي استضافتها أكادير ومراكش. وحسب مصادر مطلعة، شهدت جنبات الملعب المذكور أعمالا للشغب تسبب فيها العديد من الأشخاص، كانو متجمهرين بمحيطه دون أن يتوفروا على تذاكر لولوج المباراة، إذ حاولوا الدخول واقتحام الملعب بالقوة، وتم التصدي لهم من قبل قوات الأمن، قبل الشروع في رشقها بالحجارة، ما نتج عنه إصابة أربعة من عناصر القوات المساعدة، و11 عنصرا من قوات الأمن، فضلا عن الخسائر المادية المتمثلة في كسر العديد من سيارات الشرطة.ووفق المصادر ذاته، فإن الأحداث المذكورة عرفت إيقاف 46 شخصا ضمنهم ثلاثون قاصرا، إذ تقدموا إلى قاضي الأحداث الذي حدد يوم 6 فبراير المقبل، موعدا للجلسة التي سيمثلون فيها أمامه، بعد أن سرحهم وسلمهم إلى أولياء أمورهم.واستنادا إلى مصادر «للصباح الرياضي»، فعدد المتهمين المتحدرين من البيضاء، لايتجاوز أربعة من مجموع 16 متهما، ويتحدر متهم واحد من العيون، وآخرمن ولاد تايمة بتارودانت، بينما ينتمي الباقي إلى أكادير وإنزكان والمناطق المجاورة لهما. وتمت متابعة 12 متهما في حالة اعتقال، وأربعة منهم توبعوا في حالة سراح لانعدام سوابقهم، ولأنهم ما زالوا يتابعون دراستهم .عبد الواحد رشيد (أكادير)