الرياضة

نصف نهائي الكأس بملعب محمد الخامس

الجامعة تعتزم منع كل مدرب لا يتوفر على عقد مع فريقه بداية من هذا الأسبوع

حسمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اختيار ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لاحتضان مباراتي نصف نهائي كأس العرش يوم سادس أو سابع نونبر المقبل.
وسيجمع نصف النهائي الأول.بين المغرب الفاسي والنادي القنيطري، والثاني بين الدفاع الجديدي والفتح الرياضي.
وقال مصدر مسؤول إن الجامعة فكرت في مجموعة من الخيارات، منها إجراء المباراتين بالرباط أو واحدة بالرباط والأخرى بالدار البيضاء، قبل أن تخلص في النهاية إلى برمجتهما معا بملعب مجمع الخامس. وأوضح المصدر نفسه أن وجود الفتح ضمن الأندية المؤهلة كان ضمن الاعتبارات التي فرضت إجراء المباراتين بالدار البيضاء، من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين الفرق الأربعة.
وتتخوف الجامعة، حسب المصدر ذاته، من احتمال تأثر عشب الملعب، الذي سيحتضن نهاية الأسبوع نفسه مباراة بين الوداد الرياضي وشباب المسيرة ضمن منافسات البطولة.
من ناحية ثانية، تعتزم جامعة كرة القدم منع كل مدرب لا يتوفر على عقد من توجيه فريقه من كرسي الاحتياط بداية من نهاية الأسبوع الجاري، سواء في القسم الأول أو الثاني.
واستنادا إلى مصدر مسؤول، فمن المقرر أن تكون الجامعة أبلغت مندوبي المباريات والحكام ضرورة منع أي مدرب لا تتوفر فيه المواصفات المطلوبة من ولوج الملعب.
وكانت الجامعة منحت الأندية مهلة تنتهي نهاية الأسبوع الجاري لتسوية وضعية مدربيها، من خلال بعث نسخ من عقودها معهم إلى المصالح الإدارية للجامعة، في أفق المصادقة عليها.
عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق