أبرزهم لمريس والسفري وقدي والنيبت ومريانة وخليفة ويغشى شكل حفل تكريم مولاي لحسن زيدان، اللاعب السابق للكوكب المراكشي والمنتخب الوطني لكرة القدم، في فترة الستينات وبداية السبعينات، الذي نظمته جمعية رياضة وصداقة فرع مراكش الأحد الماضي، مناسبة لتلاقي لاعبين ومسيرين من مختلف الأجيال. وانطلق الحفل بلوحات استعراضية قدمتها فرق فلكورية مراكشية، قبيل انطلاق مباراة جمعت قدماء المنتخب الوطني بقدماء لاعبي كرة القدم بمراكش ، شارك فيها العديد من نجوم الكرة في السنوات الماضية، من قبيل الحارس أحمد الشاوي وعبد المجيد لمريس وخليفة عابد ومصطفى يغشى ومصطفى قدي ونورالدين النيبت ويوسف السفري ورشيد العركوب ومحمد فلوح وكمال الصالحي ومحمد باحماد وعبد العالي النكيدي ويوسف مريانة وغيرهم.كما تابعت المباراة نخبة من المسيرين من قبيل أبوبكر جضاهيم وعبد السلام حنات والعديد من قدماء اللاعبين والمدربين من قبيل عبد الله السطاتي وحسن أقصبي وحمادي حميدوش وعزيز بودربابة وعبد المجيد اسحيتة ونورالدين البوحياوي، إضافة إلى حضور ممثلي فروع جمعية رياضة وصداقة بكل المدن المغربية.واختتم حفل تكريم مولاي لحسن، بسهرة فنية على شرف المحتفى به، نشطها الفنان المراكشي عبد اللطيف طهور، كما جرى خلالها الاستماع إلى شهادات في حق مولاي لحسن الذي تسلم أيضا هدايا من لدن محبيه وبعض الجهات والمجالس المنتخبة.عادل بلقاضي (مراكش)