fbpx
الرياضة

الاتحاد الدولي للملاكمة يفجر فضيحة أمام الوزارة

ألغى جمع الجامعة والأخيرة تحمل المسؤولية إلى وزارة الشباب والرياضة

ورطت وزارة الشباب والرياضة الجامعة الملكية المغربية للملاكمة في مشاكل مع الاتحاد الدولي للعبة، بعد أن ألغى الأخير نتائج الجمع العام الاستثنائي لتعديل النظام الأساسي المنعقد في 7 أكتوبر 2012. واعتبرت جامعة الملاكمة أن المسؤول الأول عن رفض الاتحاد الدولي للنظام الأساسي المصادق عليه في الجمع العام الأخير، الوزارة، بحكم أنها أرغمت الجامعة على عقد الجمع العام قبل صدور النظام الأساسي النموذجي، واضطرت إلى عقد الجمع العام الاستثنائي والمصادقة على مشروع النظام الأساسي، مقابل توصلها بالمنحة السنوية.
واستنادا إلى مصدر من جامعة الملاكمة، فإن الاتحاد الدولي لم يؤشر على النظام الأساسي المصادق عليه أخيرا، وطلب من الجامعة أن تبعث له نظاما أساسيا جديدا لا يتعارض مع نظامه الأساسي باللغة الإنجليزية من أجل إبداء الملاحظات عليه، قبل عرضه للتصويت في جمع عام استثنائي مرة أخرى.
وأكد المصدر ذاته لـ «الصباح الرياضي» أن المشكل الذي عاشته جامعة كرة القدم مع اتحادها الدولي، ينطبق تماما على جامعة الملاكمة، إذ أن النظام الأساسي النموذجي المصادق عليه في عهد الوزير السابق منصف بلخياط، غير بنظام أساسي في عهد الوزير الحالي محمد أوزين، ما كان وراء إلغاء الجمع العام الاستثنائي.
وأضاف المصدر نفسه أن الضغوط التي تعرضت لها جامعة الملاكمة من الوزارة، للمصادقة على النظام الأساسي قبل صدوره، كان لها آثار عكسية على الجامعة، سيما أن الاتحاد الدولي لا يقبل باعتماد قوانين غير مطابقة لنظامه الأساسي، وهو ما يفرض إعادة النظر في النظام الأساسي النموذجي.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى