الرياضة

خمسة لاعبين جدد أمام إيرلندا

نور الدين امرابط وافق على اللعب للمنتخب الوطني
غريتس يتطلع إلى الوقوف على إمكانيات امرابط والعيساتي وكارسيلا مع إمكانية توجيه الدعوة إلى الشادلي

علم «الصباح الرياضي» من مصادر متطابقة، أن إيريك غريتس، المدرب المرتقب للمنتخب الوطني، سيعتمد خمسة لاعبين جدد خلال المباراة التي ستجمع الأسود، بمنتخب إيرلندا بملعب «غوديسن بارك» ببلفاست في 17 نونبر المقبل.
وأوضحت المصادر ذاتها، أن المدرب الجديد للأسود، سيمنح فرصة للاعبين الجدد لإظهار إمكانياتهم البدنية والتقنية، وتأكيد أحقيتهم في الدفاع عن الألوان الوطنية، حتى في حال عدم حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم في وضعيتهم الإدارية.
ولم تستبعد المصادر ذاتها، أن تضم اللائحة التي سيتم الكشف عنها في 10 نونبر المقبل، اللاعبين المحترفين فقط، لفسح المجال أمام الجدد لخوض أولى مبارياتهم بقميص الأسود، بعد أن سبق لهم الدفاع عن ألوان بلدان الإقامة.
ومن بين الأسماء المرشحة للمشاركة في مباراة إيرلندا، هناك المهدي كارسيلا، مهاجم ستاندار دولييج البلجيكي، ونورالدين امرابط، لاعب وسط ميدان أيندهوفن الهولندي، وحميد بلهندة، مدافع مونبيليي الفرنسي، زميله في الفريق كريم أيت فانا، إضافة إلى اسماعيل العيساتي، مهاجم أجاكس أمستردام الهولندي، والمعار إلى فيتيس أرنهايم.
كما لم تستبعد مصادر «الصباح الرياضي» إمكانية توجيه الدعوة إلى ناصر الشادلي، المغربي الأصل، والبلجيكي الجنسية، والمتألق رفقة فريقه توينتي الهولندي في عصبة الأبطال الأوربية، بعد أن أعلن رغبته في اللعب للمنتخب الوطني الذي يتيح له فرصة المشاركة في المونديال، أكثر من المنتخب البلجيكي.
وتعد مباراة إيرلندا، الأولى لغريتس رفقة الأسود بعد أن تعاقد مع جامعة الكرة في يوليوز الماضي.
يذكر أن لاعبين من أصول مغربية، استفادوا من القانون الجديد للاتحاد الدولي، الذي يسمح للاعبين الذين لم تتجاوز أعمارهم 21 بتغيير منتخباتهم، وشرعوا في الإجراءات التي تخول لهم الدفاع عن الألوان الوطنية في المرحلة المقبلة.
نورالدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق