أعرب مسؤولو الأمن بأكادير عن ارتياحهم للأجواء الاحتفالية التي مرت فيها حفلات رأس السنة الميلادية بالمدينة بمختلف المؤسسات السياحية والمطاعم والكباريهات والعلب الليلية والساحات العمومية ولاكورنيش، مشيدين بنتائج الخطة الأمنية المعتمدة، التي تحققت خلال الرفع من درجة اليقظة والحذر والتأهب القصوى تحسبا لأي انفلات أو مفاجأة. وكشفت مصادر أمنية أن حصيلة تدخل الأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن وسلامة المؤسسات والمواطنين كانت ضعيفة مقارنة مع السنوات الماضية ، إذ لم تتجاوز الحصيلة 50 معتقلا. وقالت مصادر"الصباح" إن أغلب المعتقلين وجهت إليهم تهم السكر العلني وحيازة المخدرات أو بيعها، إضافة إلى حيازة السلاح الأبيض والتلبس بالسرقة. وشهدت المنظومة الأمنية بأكادير تعبئة قصوى، وتعزيزات أمنية يؤطرها البروتوكول الأمني الاستعلاماتي المتميز بالتكامل بين مختلف الأجهزة. ونصبت منذ بداية شهر دجنبر الحواجز والسدود الأمنية بمختلف الأبواب الرئيسية للمدينة والمسالك المؤدية لها، من قبل رجال الدرك الملكي والسلطات الأمنية، حيث تخضع السيارات والعربات والشاحنات للتفتيش والمراقبة. وأكد مسؤول أمني أن هذه الحصيلة غير الثقيلة سبقتها حملات تطهيرية بمختلف أحياء المدينة، وإجراءات التأطير الأمني بالمجالات القروية المتاخمة لأكادير وبالمجال المباشر للمدينة. محمد إبراهمي (أكادير)