الرياضة

الفهري يلغي صفقة غير قانونية للفتح

دوري الأمل يبدأ اليوم بين الدفاع الجديدي وخريبكة ويتواصل غدا بديربي الرباط والحكام يطلقون النار على “مستودع”

ألغى علي الفاسي الفهري، رئيس جامعة كرة القدم، وفريق الفتح الرياضي، صفقة غير قانونية كان الفريق على وشك إبرامها لضم لاعب الوداد الرياضي إلياس مداح. وقالت مصادر قريبة من الفتح إن المشرفين على الانتقالات بالفريق أنهوا أغلب ترتيبات ضم مداح صباح أول أمس (الثلاثاء)، قبل أن يفاجؤوا بالفهري يأمر بإلغاء الصفقة فورا، بدعوى انتهاء مرحلة الانتقالات (انتهت منتصف ليل الاثنين الماضي).
وكان مصدر من الفتح الرياضي أكد ل”الصباح الرياضي” صباح أول أمس أن الفريق توصل إلى اتفاق لضم إلياس مداح من الوداد، علما أن اللاعب أبلغ مقربين منه أنه كان في طريقه إلى الحسيمة مساء يوم الاثنين الماضي لتوقيع عقد مع شباب الريف، قبل أن يتلقى اتصالا هاتفيا من مسؤول بالفتح أبلغه أن الفريق وافق على شروطه وشروط الوداد، ليتراجع عن السفر إلى الحسيمة، على أساس التوقيع للفتح في اليوم الموالي (أول أمس الثلاثاء)، رغم أنه خارج المرحلة المسموح فيها بالتعاقدات.  
ورجحت مصادر مطلعة أن تكون الجامعة توصلت أمس (الأربعاء) بملفات صفقات لاعبين جرت بعد نهاية فترة الانتقالات.
على صعيد آخر، ينطلق دوري الأمل، الذي تشارك فيه فرق القسم الأول، اليوم (الخميس)، بمباراة الدفاع الجديدي وأولمبيك خريبكة بداية من السابعة مساء ضمن الدور الأول (ثمن النهائي)، الذي يتواصل غدا بإجراء مباراة الفتح الرياضي والجيش الملكي في التوقيت نفسه بملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط.
ويتضمن برنامج بمباريات بعد غد (السبت) استقبال شباب قصبة تادلة أولمبيك آسفي في الثانية عشرة والنصف ظهرا (ببني ملال)، وحسنية أكادير الكوكب المراكشي بداية من الثالثة عصرا، والرجاء الرياضي وداد فاس في السادسة مساء.
وتجرى باقي المباريات يوم الأحد المقبل، إذ يستقبل المغرب التطواني النادي القنيطري في الثانية ظهرا، والمغرب الفاسي شباب الحسيمة في الرابعة والنصف عصرا، والوداد الرياضي شباب المسيرة في السابعة مساء.
في موضوع آخر، استنكرت مديرية التحكيم بجامعة كرة القدم، ما أسمته التعامل غير “اللائق” الذي صدر عن مقدم برنامج “مستودع” بالقناة الرياضية في حق المديرية.
وكشف البلاغ الاستنكاري أن مقدم البرنامج وجه كلاما مهينا و”نعوتا بذيئة”، وهو يتصل بأحد أعضائها يوم الاثنين الماضي على خلفية عدم الإشارة إلى برنامجه ضمن لقطات فقرات التدريب الذي خضع له حكام النخبة بمركز الشباب ببوزنيقة.
وندد الموقعون في البلاغ، وهم محمد الكزاز وسليمان برهمي وعبد العزيز بلفتوح وعبد الله الفارق وعبد الرحيم المتمني ومصطفى معزوز، بما وصفوه السلوك «غير المسؤول» لمقدم البرنامج، محيطين قناة «الرياضية» علما بأن القرص المدمج المعروض أثناء التدريب تضمن الإشارة إلى مصدره بالعبارة التالية «لقطات من القناة الرياضية».
وقرر الموقعون قطع الصلة بالبرنامج المذكور، مطالبين بالاعتذار عما بدر من إهانة وتطاول على جهاز المديرية وأعضائها.
واستغرب أسامة بنعبد الله، مقدم «مستودع»، إغفال الإشارة إلى مصدر اللقطات التي عرضتها المديرية في تداريب الحكام، مشيرا إلى أن من باب الأخلاق وعدم التسلط على الملكية الأدبية الإشارة إلى الشخص الذي سهر على إعداد اللقطات لفائدة «مستودع»، وتابع «إن محمد موجه الذي عوض مصطفى معزوز في «مستودع» قام بمجهود كبير في إعداد حصيلة مباريات ذهاب البطولة، لهذا كان على أعضاء المديرية أن يشكروه، بدل تجاهل مجهوده، علما أنه لا ينتمي إلى أعضاء المديرية. وأتساءل حول دوافع اقتصار الأخيرة، التي من مهامها التكوين، على لقطات البرنامج».
وأكد أسامة أن المتمني حضر إلى «مستودع» في الأسبوع الماضي، وتعهد بعدم إغفال المصدر عند عرض اللقطات. لكن لا شيء حصل «لن أدخل في جدال كلامي غير مجد ومتاهات لا تغني ولا تسمن من جوع، خصوصا بعدما عوض موجه معزوز، وأصبح أكثر دقة في التعامل مع اللقطات. وأتمنى أن تنكب المديرية على مهمتها، كما يجب، دون أن تعول على برنامج تلفزيوني لتكوين حكامها».

عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق