fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الأولى” تصور “الراحة والسياحة” بأزقة مراكش العتيقة

والي مراكش رفقة فريق العمل
الوالي محمد مهيدية يأخذ مكان المخرج علي الطاهري ليعطي انطلاق تصوير أول المشاهد

يصور، حاليا، بأزقة المدينة القديمة لمراكش الشريط التلفزيوني الجديد «الراحة والسياحة» من إنتاج القناة «الأولى»، الذي تقوم ببطولته نخبة من الممثلين، منهم عبد الله فركوس وسعيدة باعدي وعمر عزوزي ونزهة الركراكي وفضيلة بنموسى ومريم أجدو ومصطفى تاه تاه ومحمد ظهرة.
ويشرف علي الطاهري، مخرج العمل التلفزيوني، على إدارة الطاقمين الفني والتقني، مستعينا كذلك بممثلين أجنبيين هما الممثل الفرنسي فرانسوا فيلنوف والممثلة البلجيكية كاريس ديون، إضافة إلى الأسماء الفنية المنتمية إلى مدينة مراكش. وحل محمد مهيدية، والي مدينة مراكش، يوم الأحد الماضي، على الساعة التاسعة صباحا، بمكان التصوير، وتحديدا بمنطقة «القصبة»، حيث التقى بطاقم الشريط التلفزيوني وأخذ مكان مخرج «الراحة والسياحة»  ليعطي انطلاقة تصوير أولى مشاهد العمل التي جمعت عبد الله فركوس وسعيدة باعدي وممثلين آخرين.
وكان والي مراكش حل رفقة مسؤولين بالولاية ببلاطو التصوير حيث أشرف الطاهري على كل التفاصيل التقنية للشروع في التصوير في ظروف مناسبة.
وتحكي قصة الشريط التلفزيوني عن «مصطفى»، رئيس فرقة للدقة المراكشية يعمل في الآن ذاته مساعدا في «بزار» يملكه أخوه «الطاهر»، وتجمعه علاقة صداقة بأجنبي وصديقته «جاكلين»، التي تدعي أنها تملك ثروة كبيرة.
يقنع «مصطفى» أخاه بالزواج من «جاكلين» لتساعده على الهجرة وتحسين وضعيته المالية، لكن تنشب مشاكل كثيرة بينها وبين زوجته الأولى، خاصة بعد اكتشافه أنه وقع ضحية نصبها واحتيالها واستغلالها له لمدة طويلة دون تحقيق أحلامه.
وتجدر الإشارة إلى أن مهيدية استقبل بمقر الولاية خلال الأسبوع الماضي عبد الله فركوس وعمر عزوزي وفضيلة بنموسى، في لقاء أكد أثناءه عزمه على العمل بتعاون مع الفاعلين في المجال، من أجل تنظيم مزيد من الأنشطة الفنية لفائدة سكان مراكش، خاصة في الحقل المسرحي والموسيقي وغيرها من المجالات الفنية.
ومن جهة أخرى، تعود الممثلة سعيدة باعدي إلى العمل التلفزيوني بعد غياب طويل، إذ كانت سلسلة «سعدي ببناتي»، التي عرضت رمضان الماضي على القناة الثانية، وصورت منذ حوالي سنتين آخر الأعمال التي شاركت فيها.
أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى