اذاعة وتلفزيون

ياسين يذهل مشاهدي “إم بي سي 4”

المشارك المغربي ياسين
المشارك المغربي في “أراب غوت تالنتس” يقدم أداء جسديا عاليا

تمكن متابعو الحلقة الأولى من برنامج «أراب غوت تالنتس»، التي عرضت على قناة «إم بي سي 4» ليلة الجمعة الماضية، من التعرف على عدد من المواهب العربية الاستثنائية من كل الفئات والأعمار واكتشاف طاقات نادرة تستحق فعلا التوقّف عندها والتأمل في مزاياها.
في تلك الحلقة التي شكلت الإطلالة الأولى للمشاركين في البرنامج من مختلف بلدان العالم العربي، امتزجت الدموع بالضحكات والأحلام بالتوقعات والنجاحات بالإخفاقات، ولم تغب الابتسامة عن وجوه الحاضرين، خاصة لدى مشاهدتهم  الطفل عصام، ذا العشر سنوات، الذي أتى من فلسطين ليلقي قصيدة كان لها وقع قوي على المتتبعين الذين انهمرت الدموع من عيونهم تأثرا، بمن فيهم أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانة نجوى كرم والإعلامي عمرو أديب والأكاديمي علي جابر، الذين لم يترددوا في إعطاء «نعم» للأفضل، و»لا» لمن لم تسعفه الموهبة في التأهل.  كما أبدع مشاركون آخرون بأدائهم الجسدي العالي وحضورهم المميز، مثل المشارك المغربي ياسين الذي أذهل الحاضرين بحركاته الفريدة التي أداها ضمن فئة رقص «هيب هوب»، واللبناني طلال منصور الذي يتجاوز عمره 60 عاما والذي استطاع انتزاع «نعم» ثلاثية لإبداعه في حركات «الجمباز» والليونة. كما استعرضت الحلقة الأولى من البرنامج نفسه فئات أخرى من المواهب لم يسبق لبرنامج عربي آخر أن تطرق إليها كالغناء الأوبرالي والقوة البدنية الخارقة، و»البيت بوكسينغ» واستخدام الأدوات الحادة والعزف على آلات موسيقية وأخرى غير موسيقية، بالإضافة إلى غيرها من المواهب، التي تحرك فضول المشاهد وتثير حماسه. يشار إلى أن برنامج “أرابز غوت تالنتس”، هو الصيغة العربية للبرنامج العالمي الشهير، الذي تخرجت منه  سوزان بويل، نجمة النسخة البريطانية من البرنامج في 2009، والذي عززت به “إم بي سي 4” شبكة برامجها الجديدة.
ويسلط البرنامج في نسخته العربية الضوء على المهارات والمواهب العربية الشابة الاستثنائية في مختلف الميادين كالفنون والغناء والعزف والتمثيل وألعاب الخفة والألعاب البهلوانية والرقص وغيرها، ويشارك فيه مئات المتسابقين الذين يجسدون آمال وأحلام وطموحات الشباب العربي.
ويتولى تقديم البرنامج اللبنانية ريا أبي راشد، مقدمة برنامج “سكوب” على قناة “إم بي سي 1”، والفنان السعودي قصي، أحد نجوم موسيقى “الهيب هوب” و”الراب” في العالم العربي، والذي سبق له أن قدم سنة 2008 برنامج “بيت الهيب هوب” على قناة “وناسة”، إضافة إلى برنامج “هيب هوب نا” على شاشة “إم تي في عربية”.
يشار إلى أن البرنامج أطلق نسخته الإنجليزية لأول مرة في المملكة المتحدة سنة 2007، ويشتمل على 13 حلقة، يتم في كل واحدة منها الإعلان عن عرضين رابحين، أحدهما فاز باختيار لجنة التحكيم، والآخر فاز باختيار الجمهور، لينتقل كلاهما إلى النهائيات.
ويعرض البرنامج مساء كل يوم جمعة على الساعة السادسة مساء.

نورا الفواري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق