حوادث

تفكيك شبكة كوكايين بمحور الرباط البيضاء

زعيمها  يزود مساعديه بالمخدرات الصلبة لترويجها في المطاعم الفاخرة والمراقص

كشف مصدر موثوق خبر تفكيك الشرطة القضائية بالرباط شبكة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات الصلبة، (الكوكايين)، بمدن الرباط والدار البيضاء والمحمدية وتمارة والقنيطرة، مكونة من خمسة أشخاص. واستنادا إلى المعطيات المتوفرة، يقود الشبكة شخص يبلغ من العمر 54 سنة، مطلوب إلى السلطات الأمنية والقضائية بموجب 14 مذكرة بحث على الصعيد الوطني.
وحسب المعلومات التي أدلى بها مصدر مطلع، كان زعيم الشبكة يزود أربعة من مساعديه، ألقي القبض عليهم جميعا، بكميات من الكوكايين، ويتكلفون بترويجها في المطاعم الفاخرة والمراقص والملاهي الليلية، مقابل مبالغ مالية مرتفعة. وأشار المصدر ذاته إلى أن زبائن الشبكة كانوا من أبناء الشخصيات والنافذين بالعاصمة.
ووفق ما علمته “الصباح” من المصدر ذاته، ينشط أفراد هذه الشبكة في عدة مدن، خصوصا بمحور الرباط  الدار البيضاء، وكان لديهم زبائن دائمون في مدن المحمدية والقنيطرة وتمارة.
وتم تفكيك هذه الشبكة، حسب المصدر ذاته، بعد تحريات وأبحاث مكثفة باشرتها الشرطة القضائية بالرباط، واستمرت حوالي شهر. ووقع المتهمون في قبضة الأمن بعد مداهمات نفذتها الشرطة القضائية، واستهدفت عدة منازل في ملكيتهم. وعثرت مصالح الأمن، بحوزة المتهم الرئيسي، على كمية من الكوكايين قدرها 48 غراما، كانت عبارة عن دفعة أولى ستسلم إلى أحد أفراد الشبكة.
وأثناء عملية التدخل، تعرضت عناصر القوات العمومية لعنف كبير من طرف أفراد الشبكة، الذين حاولوا الاعتداء على رجال الشرطة القضائية بواسطة سيوف وأسلحة بيضاء كبيرة الحجم.
وكشفت الأبحاث أن المتهمين كانوا يعتمدون على سيارات فارهة في ترويج السموم، ويستخدمون الهواتف المحمولة في التنسيق مع الزبائن وتحديد أماكن اللقاء بهم، كما كان زعيم الشبكة يستخدم الهاتف في توجيه مساعديه، وتحذيرهم من حملات الشرطة. وبينت التحريات أن جميع المتهمين من أصحاب السوابق في تجارة المخدرات الصلبة.
وأحالت الشرطة القضائية المتهمين على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أمس (الثلاثاء) من أجل تكوين شبكة إجرامية للاتجار في المخدرات الصلبة واستهلاكها وإفساد النشء، والذي باشر تطبيق المقتضيات القانونية اللازمة في حقهم.

محمد البودالي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق