fbpx
الأولى

“بيجيدي” يهاجم مجلس المستشارين ويطالب بحله

برلمانيو حزب بنكيران يتهمون مستشاري الغرفة الثانية بإرباك المشهد السياسي

تعرض مجلس المستشارين إلى هجوم قوي ومطالب بحله، على خلفية تصويت برلمانييه بإسقاط مشروع قانون المالية لحكومة بنكيران. وارتفعت الأصوات داخل فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب تطالب بإنهاء ولاية هذه المؤسسة، وتذكر بوضعية منتخبيها غير الدستورية، في إشارة إلى الوضعية الانتقالية التي تعيشها المؤسسة البرلمانية، منذ الانتخابات التشريعية الأخيرة. ووصفت البرلمانية أمينة ماء العينين، عضو الفريق النيابي لـ«بيجيدي»، وضعية مجلس المستشارين بـ«الشاذة رغم رأي المجلس الدستوري بشأنه»، مضيفة أن تصويت أغلبية مجلس المستشارين برفض مشروع قانون المالية برسم 2014، يشكل «عملية إرباك غير مفهومة»، وذلك تعليقا على إسقاط الأغلبية المعارضة بمجلس المستشرين لميزانية الحكومة، داخل اللجنة البرلمانية، وهو الموقف الذي تأكد خلال جلسة التصويت العامة.
ردود الفعل المناوئة لموقف مجلس المستشارين، صدرت أيضا عن رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بمجلس النواب، سعيد خيرون، عضو الفريق البرلماني للعدالة

Assabah

يمكنكم مطالعة المقال بعد:

أو مجانا بعد


يمكنكم تسجيل دخولكم أسفله إن كنتم مشتركين

تسجيل دخول المشتركين
   
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

انت تستخدم إضافة تمنع الإعلانات

نود أن نشكركم على زيارتكم لموقعنا. لكننا نود أيضًا تقديم تجربة مميزة ومثيرة لكم. لكن يبدو أن مانع الإعلانات الذي تستخدمونه يعيقنا في تقديم أفضل ما لدينا.