اللجنة التأديبية قررت منعه من كل الأنشطة في الجامعة والأندية أوقفت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى الإطار الوطني عبد الناصر بنحمزة سنة من التسيير والتأطير والتدريب والتكوين في الجامعة وجميع الأندية المنضوية تحت لوائها. وأعلنت الجامعة في بلاغ توصل ”الصباح الرياضي” بنسخة منه أن مدير المعهد الوطني لألعاب القوى بالرباط تقدم بشكاية في حق عبد الناصر بنحمزة، تؤكد تلفظه بكلمات نابية في حق أعضاء الجامعة ورئيسها وجميع المستخدمين بالمعهد، بعد التدقيق معه في استغلال قاعة تقوية العضلات من قبل بعض العدائين الخارجين عن المعهد الوطني، وأنه اعترف بالمنسوب إليه.واعتبرت اللجنة التأديبية أن الأفعال التي قام بها بنحمزة خطيرة، بحكم أنه مرب داخل المعهد الوطني لألعاب القوى، المفروض أن يتسم بالأخلاق الرياضية العالية والابتعاد عن السب والقذف في حقها، ما دفعها إلى توقيفه سنة كاملة من جميع أنشطة ألعاب القوى الوطنية. وقرر جيلالي سكوري، رئيس الفتح الرياضي لألعاب القوى، استدعاء أعضاء المكتب المسير لفريقه، وعقد اجتماع طارئ لتدارس وضعية المدرب، بحكم أنه ينتمي إلى النادي، ويشرف على البطلة غزلان سيبة في مسابقة القفز العالي.من جانبه، قرر عبد الناصر بنحمزة، المتخصص في مسابقات القفز العالي، في تصريح لـ ”الصباح الرياضي”، عدم استئناف قرار الجامعة، نافيا تورطه في مشاكل مع مدير المعهد الوطني الذي تربطه به علاقة متميزة، ويكن الاحترام إلى رئيس الجامعة وجميع أعضائها. وأجلت اللجنة التأديبية النظر في قضية حسن الشتيوي، رئيس الاتحاد الزموري للخميسات، إلى اليوم (الخميس)، على خلفية الأحداث التي عرفها الجمعان العامان للجامعة في 30 أكتوبر الماضي. صلاح الدين محسن