وطنية

تعيينات جديدة في وزارة السياحة

عين طارق الصنهاجي رئيسا لمجلس إدارة الشركة المغربية للهندسة السياحية (المكلفة بإعادة الاعتبار للتراث السياحي المغربي)، وذلك في إطار التعيينات الجديدة التي تمت على مستوى وزارة السياحة أمس (الأربعاء). الصنهاجي، البالغ من العمر 39 سنة، كان يشغل منصب مدير عام مصرف “ناتيكسيس” بلندن، مكلف بالأسواق المالية وإعادة هيكلة الديون والمنتوجات المشتقة الهجينة، كما سبق له أن شغل عدة مناصب مسؤولية في مؤسسات مالية دولية، منها البنك الدولي بواشنطن. وهو خريج معهد البوليتيكنيك بباريس وحاصل على شهادة من المدرسة الوطنية للإحصائيات والتدبير الاقتصادي بباريس.
وفي إطار التعيينات الجديدة، تم إسناد منصب مدير عام الشركة نفسها لعماد بركاد، 40 سنة، الذي كان يشغل منصب مدير جهوي للمكتب الوطني للكهرباء في الشمال قبل أن يعين مديرا مركزيا للتجارة والماركتنيغ في المكتب نفسه، كما قضى عدة سنوات في وزارة الداخلية مهندسا مدنيا. وهو حاصل على دبلوم مهندس صناعي (الطاقة) من المعهد العالي الصناعي “غرام”.
وتم تعيين منصف أدرقاوي، 34 سنة، والذي بدأ مساره المهني مستشارا في “كزانسا فرنسا”، عضوا في مجلس إدارة الشركة نفسها. وقد سبق له أن شغل عدة مناصب مسؤولية في “التجاري وفا بنك” وصندوق الإيداع والتدبير “سي دي جي”، قبل أن يعين مديرا للاستراتيجية والتعاون داخل وزارة السياحة. وهو حاصل على دبلوم من معهد البوليتيكنيك من باريس إضافة إلى دبلوم من معهد “تيليكوم” بباريس.
وفي السياق نفسه، عين رشيد الجديدي، 39 سنة، مديرا للاستراتيجية والتعاون. وقد سبق له أن اشتغل في عدة مؤسسات مالية عالمية كبرى مثل “كريدي ليوني” ومجموعة القرض الفلاحي بباريس و”باركليس بانك” قبل أن يؤسس مكتبه المتخصص في الاستشارة المالية. وهو حاصل على دبلوم من معهد البولتيكينك من باريس وماستر في المالية من جامعة باريس 6.
وعين جمال الدين محمد إدريسي، 39 سنة، مديرا للموارد والتكوين. وقد سبق له أن شغل منصب مدير الموارد البشرية والتنظيم في “سوغاتور” التابعة لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير. وهو حاصل على دبلوم الدراسات العليا من المدرسة الوطنية للإدارة ودبلوم الدراسات العليا للتدبير من المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات ودبلوم الدراسات العليا المعمقة في التواصل وهندسة التكوين من كلية علوم التربية بالرباط.

الصباح

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق