fbpx
الرياضة

ديـربـي غـسـل الأحـزان

الرجاء يبحث عن تعويض خسارة الكأس والوداد عن مصالحة والجمهور المغربي عن نسيان مأساة الجامعة

 

يتيح الديربي 115 بين الرجاء الوداد فرصة لعدة أطراف لغسل أحزانها، عندما يتبارى الفريقان، غدا (الأحد) بملعب محمد الخامس، في قمة الدورة العاشرة لبطولة القسم الأول لكرة القدم.
ويعول الرجاء على مباراة الديربي لتضميد جراحه، بعد خسارة لقب كأس العرش الاثنين الماضي على يد الدفاع الجديدي بالضربات الترجيحية، فيما يعرف الوداد أن مصالحة جمهوره لن تتأتى إلا بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة من هذا الحجم، حتى وإن تحسن أداؤه في الآونة الأخيرة. ويخوض الفريقان مباراة يوم غد، التي تنطلق في الثالثة وتنقلها قناة الرياضية والقناة الأولى، وهما متساويان في الترتيب، إذ يتوفران على 15 نقطة في المركزين الرابع والخامس.
ويتوفر الرجاء على مباراة مؤجلة سينتظر أن يجريها أمام الدفاع الجديدي منتصف الأسبوع المقبل.
وإضافة إلى قوة التباري فوق الميدان وما تعنيه المباراة للفريقين، يشكل الديربي فرصة أخرى ينتظر من خلالها الجمهور المغربي تقديم صورة أفضل لكرة القدم الوطنية التي تتعرض لهزات عنيفة هذه الأيام، آخرها ما أصبح يصطلح عليه بفضيحة الجمع العام للجامعة، وما خلفه من ردود فعل، وفراغ، سواء على صعيد المنتخبات أو على صعيد تدبير المنافسات بمختلف الأقسام.
ويقود المباراة الحكم رشيد بولحواجب، من عصبة دكالة عبدة، وهو أقل عرضة للاحتجاجات مقارنة بباقي زملائه، وإن كان سينهي مساره التحكيمي دون شارة دولية، لتجاوزه السن المسموح له فيها بالترشح.
وفي باقي المباريات، سيكون المدربان رشيد الطاوسي وبادو الزاكي تحت ضغط كبير، عندما يخوض فريقاهما الجيش الملكي وأولمبيك آسفي اليوم (السبت) مباراتين هامتين، الأول أمام وداد فاس في قمة أسفل الترتيب في الثانية والنصف، والثاني أمام الكوكب المراكشي في الخامسة في قمة المتناقضات، بين فريق يحاول تأكيد موقعه في الصدارة، وآخر مازال يبحث عن أول فوز في ملعبه بعد مرور تسع دورات.
ويخوض المغرب الفاسي الجريح امتحانا آخر بشأن قدرته على الخروج من وضعيته الحالية في أسفل الترتيب، عندما يستقبل النادي القنيطري، العاشر بـ 11 نقطة، غدا (الأحد) في الخامسة بملعب مراكب فاس.
ويستقبل نهضة بركان السابع بـ 12 نقطة، والمنتشي بفوزه في مباراتين وتعادله في أخرى خارج الميدان أمام الجيش الملكي في آخر ثلاث مباريات، الدفاع الجديدي، المنتشي هو الآخر بفوزه بأول لقب في تاريخه الاثنين الماضي في نهائي كأس العرش أمام الرجاء.

ع. م

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى